سياسة لبنانية

قتيلان وجرحى في حريقين في مخيمي بر الياس وسرحون للنازحين السوريين

تمكنت عناصر الدفاع المدني، من مراكز متعددة، معززة بالاليات، عند الأولى من بعد منتصف الليل من السيطرة على حريق هائل اندلع داخل مخيم للنازحين السوريين في بر الياس البقاعية. وقد أتى الحريق على اثنتين وعشرين خيمة من اصل ما يقارب مئة وخمساً وثمانين خيمة وحصد قتيلاً وعدداً من الجرحى من سكان المخيم، فتم نقل أحدهم الى مستشفى البقاع، فيما تم نقل الجثة والجرحى الآخرين من قبل جهات أخرى الى مستشفيات المنطقة.
وقد لوحظ اندلاع انفجارات داخل الخيم الملاصقة لبعضها والناتجة عن احتراق قوارير الغاز ما ادى الى امتداد النيران بسرعة هائلة.
إشارة الى ان سرعة تدخل العناصر حالت دون امتداد الحريق الى باقي ارجاء المخيم.

مخيم سرحون
وصدر عن الصليب الأحمر اللبناني البيان الآتي:
«على إثر الحريق الهائل الذي اندلع في مخيم تل سرحون للنازحين السوريين الواقع على طريق دير زنون – رياق – منطقة بر الياس – البقاع قرابة الساعة 1،00 من بعد نصف ليل اليوم 4 تموز 2017، تحركت على الفور 6 سيارات لفرق الإسعاف والطوارىء وفريق لوحدة إدارة الكوارث التابع للصليب الأحمر اللبناني لتقويم الحاجات إذ إن المخيم كان يضم 100 خيمة وقد تضررت منها حوالي الـ 20، وبعد الانتهاء من عملية المسح ونقل الضحايا، بوشرت عمليات الإغاثة ، وقد أدى الحريق إلى وفاة طفلة وجرح 14 شخصاً تم إسعافهم في الموقع، و7حالات حرجة نقل الصليب الأحمر اللبناني 5 منهم إلى مستشفيات المنطقة.
والجدير ذكره أنه تم التنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لتوزيع حصص غذائية على العائلات المتضررة من قبل الصليب الأحمر اللبناني خلال النهار».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق