رئيسيسياسة عربية

خمسة قتلى و25 جريحاً في سقوط قذيفة على شاطىء ليبي

قتل خمسة اشخاص، بينهم طفل واحد على الاقل، وأصيب 25 آخرون بجروح في سقوط قذيفة على شاطىء في طرابلس، كما أعلنت وزارة الصحة الليبية الثلاثاء.
والقذيفة التي سقطت على شاطىء يقع قبالة مطار معيتيقة في شرق العاصمة الليبية من دون ان تعرف الجهة التي اطلقتها ولا ما اذا كانت اصابت المكان عن طريق الخطأ او بطريقة متعمدة، ادت الى سقوط خمسة قتلى بينهم طفل و25 جريحاً تتفاوت اصاباتهم بين الحرجة والبسيطة، بحسب الوزارة.
من جهته قال مصدر في وزارة الداخلية ان اشتباكات دارت الثلاثاء في محيط مطار معيتيقة بين قوات الامن وجماعة «خارجة على القانون».
واضاف المصدر طالباً عدم نشر اسمه انه لم يتضح في الحال ما اذا كان هذا القصف على المدنيين متعمداً ام حصل عن طريق الخطأ.
وتشهد ليبيا فوضى وانقسامات منذ اطاحة نظام معمر القذافي العام 2011، وتتنافس فيها سلطتان هما حكومة وفاق وطني في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها وتتبع لها قوات «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر.
وتسود طرابلس فوضى أمنية مع تواجد عشرات الفصائل المسلحة في شوارعها منذ سقوط معمر القذافي عام 2011. وانضمت بعض هذه الفصائل الى حكومة الوفاق الوطني منذ بدء عملها في اذار (مارس) 2016.
وقال عبد السلام عاشور نائب وزير الداخلية في الحكومة التي تساندها الأمم المتحدة في ليبيا «أقارب شخص قتل في اشتباكات الثلاثاء بين جهة أمنية ومجموعة خارجة عن القانون وراء إطلاق القذيفة التي أصابت مصيفا قرب مطار معيتيقة».
وأفادت تقارير أخرى بأن القذيفة أطلقت خلال هجوم انتقامي ضد احد الفصائل المسلحة العديدة في العاصمة.
ويقع الشاطىء عبر الجانب الآخر لطريق ساحلي من المطار في وسط طرابلس. ويكتظ بالأسر التي تحاول الفرار من حرارة الجو في الأمسيات الصيفية.

ا ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق