رئيسيسياسة عربية

قوات سوريا الديمقراطية تحذر تركيا من مواجهة في سوريا وانقرة ترد

قال مسؤول كبير في قوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس إن القوات ترى «احتمالاً كبيراً بظهور مواجهات مفتوحة وقوية» مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سوريا حيث تبادل الطرفان إطلاق النار يوم الأربعاء.
وقال ناصر حاج منصور مستشار قوات سوريا الديمقراطية لرويترز إن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية «إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة» في المنطقة التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخراً قوات إضافية.
وأضاف منصور أن هجوماً تركياً على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية «يضر كثيراً بمعركة قوات سوريا الديمقراطية» لإجبار تنظيم الدولة الإسلامية على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

رد تركي
وفي انقرة قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش يوم الخميس إن أنقرة سترد على أي قصف من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا ولن تلتزم الصمت في مواجهة الأنشطة المناهضة لتركيا التي تمارسها جماعات إرهابية في الخارج.
وكان يتحدث إلى الصحفيين بعد أن دمرت المدفعية التركية أهدافا لوحدات حماية الشعب حين فتح مقاتلوها النار على قوات مدعومة من أنقرة في شمال سوريا ليل الثلاثاء.
كما أكد قورتولموش مجدداً رفض أنقرة لتسليح الولايات المتحدة مقاتلي وحدات حماية الشعب وقال إن المسؤولين الأميركيين سيدركون أن هذا هو «الطريق الخطأ».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق