اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

مغامرة بين الدب «ويني ذي بو» والملكة اليزابيث احتفالاً بتسعينهما

بمناسبة بلوغ «ويني ذي بو» الدب المحبوب من الأطفال عامه التسعين هذه السنة، صدرت مغامرة جديدة له مع الملكة البريطانية اليزابيث الثانية التي تحتفل بعيد ميلادها التسعين هي الأخرى.

ومغامرة القصص المصورة هذه بعنوان «ويني ذي بو اند ذي رويال بيرثداي». ويتوجه خلالها الدب البريطاني الشهير الى قصر باكينغهام مقر اقامة الملكة في لندن بحافلة بطبقتين برفقة اصدقائه كريسوفر روبن وبيغليت والحمار إيور.
ويلتقون بالملكة صدفة خارج القصر برفقة طفل صغير يشبه الامير جورج ابن حفيدها الامير وليام. وتستمع الملكة اليزابيث الثانية مرتدية معطفاً وقبعة حمراء مع باقة زهر في يدها الى ويني ذي بو يتلو عليها قصيدة شعر.
ويقدم بيغليت للصبي الصغير كرة حمراء.
وولد ويني ذي بو وهو دب يعشق العسل في مخيلة الكاتب البريطاني آلن الكسندر ميلن ولا تزال مغامراته تجذب اعداداً كبيرة من الاطفال.
وصدرت القصة المصورة القصيرة التي يصاحبها تعليق صوتي ويمكن تحميلها مجاناً من على الانترنت احتفالاً بعيد ميلاد ويني ذا بو وعيد ميلاد الملكة إليزابيث التي بلغت التسعين الشهر الماضي في حين صدر أول كتاب لشخصية ويني ذا بو في تشرين الأول (اكتوبر) عام 1926.
ويمكن الاطلاع على القصة التي كتبتها جاين ريوردان ووضع رسومها مارك برغس عبر موقع ديزني الالكتروني في بريطانيا.
وقال الممثل البريطاني جيم برودبنت الذي يروي القصة المسموعة بصوته «هناك فكاهة وأسلوب مميز في القصص حتى أن الكبار يستمتعون بقراءتها للصغار».
وأضاف «الأطفال يحبونها… وبعد ذلك يرغبون في نقلها للجيل الجديد وهكذا».

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق