دولياترئيسي

مقتل جنديين تركيين وحارس في اشتباكات مع مقاتلين أكراد وانفجار قرب مقر للناتو في ازمير

أعلن الجيش التركي يوم الخميس عن وفاة اثنين من جنوده كانا يعالجان في المستشفى من إصابات لحقت بهما في اشتباكات مع مسلحين بجنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية.
وقال الجيش إن الجنديين أصيبا في أثناء عملية استهدفت مقاتلي حزب العمال الكردستاني المحظور في إقليم بدليس بالجنوب الشرقي. وأضاف أن جندياً آخر يعالج أيضاً في المستشفى.
وذكرت وكالة دوجان الخاصة للأنباء أن حارساً بقرية قتل أيضاً في إقليم سيرت بجنوب شرق البلاد في اشتباكات دارت مساء الأربعاء مع مقاتلين من حزب العمال الكردستاني.
ويعصف العنف بجنوب شرق تركيا عقب انهيار وقف لإطلاق النار دام عامين ونصف العام بين الدولة وحزب العمال الكردستاني في 2015.
ورفع حزب العمال الكردستاني السلاح عام 1984 سعياً للحصول على حكم ذاتي ولقي أكثر من 40 ألف شخص مصرعهم في الصراع منذ ذلك الحين. وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني جماعة إرهابية.
وفي اسطنبول قالت قناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية إن انفجاراً ألحق تلفيات بجدار مجاور لمنطقة عسكرية تابعة لحلف شمال الأطلسي في إقليم إزمير بغرب تركيا يوم الخميس لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر بشرية.
وأضافت القناة أن الانفجار وقع في جبانة مجاورة للمنطقة العسكرية في الساعة الثامنة صباحاً (0500 بتوقيت غرينتش) بمنطقة جولتبي في إزمير. وقالت القناة إن الشرطة أغلقت المنطقة وتحقق في سبب الانفجار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق