دولياترئيسي

الصين: ثمانية قتلى و66 جريحاً في انفجار أمام مدرسة للاطفال

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب 66 بجروح في انفجار وقع أمام مدرسة للأطفال في شرق الصين الخميس.

خلف انفجار وقع أمام مدرسة للأطفال في شرق الصين الخميس سبعة قتلى على الأقل و66 جريحاً بينهم تسعة في حالة خطيرة كما أعلنت السلطات.
وأكدت شرطة فينغتشيان في إقليم جيانغتشو أن تحقيقاً فتح بشأن أسباب الانفجار الذي وقع بعد الظهر عند خروج الأطفال من المدرسة.
ونقل الجرحى إلى المستشفيات وفق ما أعلنت الحكومة المحلية.
من جهتها أوضحت بلدية تشوزهو التي تدير فينغتشيان أن الانفجار وقع عند الساعة 16،50 (8،50 ت غ) قرب المدرسة وأسفر عن ثمانية قتلى و66 جريحاً بينهم تسعة إصاباتهم خطيرة.
وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام رسمية على الإنترنت العديد من النساء والأطفال جالسين على الأرض وبعضهم فاقد للوعي.
كما أظهرت صور أخرى نشرتها صحيفة الشعب، الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم، على الإنترنت رجال إنقاذ يصلون في مكان المأساة.وأعلنت الشرطة الصينية الجمعة أن الانفجار ناجم عن عبوة يدوية الصنع مؤكدة مقتل المنفذ في الانفجار.
وأفادت وزارة الأمن العام في بيان أن المنفذ المفترض رجل في الـ 22 من العمر يعاني من مشاكل صحية، واستأجر غرفة قرب المدرسة في بلدة فنغشيان الشرقية في مقاطعة جيانغسو حيث وقع انفجار الخميس.
ونقلت وسائل الاعلام الرسمية صور الضحايا الباكين الملطخين بالدماء وبعضهم تمزقت ملابسهم نتيجة عصف الانفجار.
وكتب المنفذ الذي عرفت الشرطة عنه باسم تشو كلمتي «موت» و«دمار» وغيرهما على جدار غرفته حيث عثرت الشرطة على مواد استخدمت لصنع عبوة منزلية، بحسب بيان الوزارة.
أضاف البيان ان تشو الذي صنع العبوة بنفسه، لم يواصل دراسته الثانوية لكنه كان موظفا، من دون توفير تفاصيل إضافية.
وهذه المأساة تأتي بعد أسابيع من حادث آخر في حضانة في الصين.
ففي أيار (مايو) أدى حريق في حافلة مدرسية في نفق في إقليم شاندونغ (شرق) إلى مقتل 11 طفلاً وأستاذ والسائق. ثم اتهمت السلطات المحلية السائق بأنه أضرم النار عمداً في الحافلة احتجاجاً على راتبه.

فرانس24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق