دولياترئيسي

ترامب وزوجته يعودان النائب الجمهوري الذي اطلق النار عليه رجل غاضب

فتح رجل، كان قد نشر رسائل غاضبة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجمهوريين آخرين على وسائل التواصل الاجتماعي، النار على مشرعين من الحزب الجمهوري خلال تدريب استعداداً لمباراة بيسبول خيرية يوم الأربعاء مما أسفر عن إصابة عضو كبير بمجلس النواب وثلاثة أشخاص آخرين.
وأطلق المسلح البالغ من العمر 66 عاماً وهو من ولاية إيلينوي النار على الرجال في ملعب البيسبول بمدينة الاسكندرية في ولاية فرجينيا قرب العاصمة واشنطن.
وأصيب المهاجم في تبادل لإطلاق النار مع شرطة الكونغرس بموقع الحادث وقالت الشرطة في وقت لاحق إنه توفي متأثراً بجروحه.
وأصيب ستيف سكاليز ثالث أكبر أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس النواب بالرصاص في فخذه.
وسارع زملاؤه لإسعافه ومنهم براد وينستراب وهو عضو بالكونغرس عن ولاية أوهايو ويعمل طبيباً. وجرى نقل سكاليز بعد ذلك إلى مستشفى.
وقال مسؤولون إن مساعداً حالياً بالكونغرس وآخر سابقاً أصيبا في الحادث أيضاً. وقال مسؤول إن ضابطاً بشرطة الكونغرس أصيب بالرصاص.
وقالت الشرطة ومكتب التحقيقات الاتحادي إن من السابق لأوانه الجزم بأنه كان هجوما بدوافع سياسية لكن الهجوم يزيد المخاوف بشأن الانقسام الحاد في السياسة الأميركية.
وقال مسؤول أميركي كبير إن المهاجم يدعى جيمس هودجكينسون من إيلينوي.
وأظهر بحث لحسابه على فايسبوك أنه هاجم ترامب بشدة على وسائل التواصل الاجتماعي وكان عضواً في جماعات مناهضة للجمهوريين على فايسبوك.
وأعلن ترامب وفاة المهاجم ووصف سكاليز وهو عضو من ولاية لويزيانا يبلغ من العمر 51 عاماً بأنه صديق طيب.
وقال ترامب «إنه رجل وطني ومقاتل وسيتعافى من هذا الهجوم».
وقال مو بروكس عضو مجلس النواب عن الاباما إن ما بين 25 و30 عضواً جمهورياً في مجلسي النواب والشيوخ تجمعوا للمشاركة في تدريب في الصباح الباكر قبل يوم من مباراة خيرية في البيسبول يتنافس فيها الجمهوريون والديمقراطيون كل عام.

ترامب وزوجته
قام الرئيس الاميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا مساء الاربعاء بزيارة مفاجئة الى مستشفى ميدستار في واشنطن حيث عادا النائب الجمهوري البارز ستيف سكاليس الذي يرقد في «حال حرجة» اثر اصابته برصاص مسلح.
وقال البيت الابيض ان الرئيس وزوجته عادا سكاليس، الرجل الثالث في مجلس النواب والمسؤول فيه عن حشد أصوات النواب الجمهوريين، بعدما خضع لعملية جراحية اثر اصابته بالرصاص في وركه.
من جهته قال المستشفى في بيان ان سكاليس (51 عاماً) النائب عن لويزيانا لا يزال بحالة حرجة وقد تلقى العديد من عمليات نقل الدم، كما انه «سيحتاج الى عمليات جراحية اخرى».
وأعلنت الشرطة وفاة المهاجم متأثراً بجروح أصيب بها أثناء تبادله إطلاق النار مع اثنين من مرافقي سكاليس.
والمهاجم جيمس هودجكينسون (66 عاماً) كان مسلحاً ببندقية بحسب افادات الشهود، كما عثرت السلطات بحوزته على مسدس.
وهودجكينسون كان من أشد أنصار المرشح الديموقراطي السابق للرئاسة بيرني ساندرز وقد تطوع في حملته الانتخابية.
وسارع ساندرز الى التنديد بـ «العمل المشين» الذي اقدم عليه هودجكينسون.

رويترز/ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق