سينما

دورة الأفلام الإسبانية: “ My Big Night” افتتاحاً و “Happy 140 ” ختاماً

يقدم معهد سرفانتس في بيروت والسفارة الإسبانية في لبنان  دورة الأفلام الإسبانية Spanish Film Cycle بين 19 و23 حزيران (يونيو) الجاري  في سينما متروبوليس أمبير صوفيل، الأشرفية بالتعاون مع جمعية متروبوليس، وبين 22 و24 حزيران (يونيو)  في سينما أمبير كاسكادا مولّ، البقاع بالتعاون مع سينما أمبير وكاسكادا مولّ.

تفتتح العروض بالكوميديا الإسبانية «ليلتي الكبيرة» Mi gran noche او   (My Big Night) للمخرج أليكس دي لا إيغليزيا، وتدور أحداث الفيلم خلال تصوير حلقة تلفزيونية يحتفل فيها النجوم والممثّلون الثانويون بعيد رأس السنة داخل استوديو، وينقلنا المخرج الى كواليس عالم التلفزيون، راصداً خباياه ضمن أسلوب مميّز وجريء. كما يقدّم الفيلم الصراع الخفيّ الذي يعيشه النجوم ومقدمو الحفل، والمنتجون والتقنيون، عبر أحداث تحصل بالصدفة ضمن إطار كوميدي. وقد حصل الفيلم على جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي (لماريو كازاس) ضمن جوائز Feroz Awards عام 2016، بالإضافة الى 4 ترشيحات لجوائز الغويا عام 2016 (عن فئات أفضل أزياء، أفضل ديكور، أفضل مؤثرات خاصة، أفضل شريط صوت).
ويعرض في الاختتام فيلم Felices 140 (Happy 140) حيث تجمع امرأة عائلتها وأصدقاءها في منزل عطلة فخم للاحتفال بعيدها الأربعين، كما لمفاجأتهم بالإعلان عن ربحها لجائزة اللوتو البالغة قيمتها 140 مليون يورو. فيبدأ الضيوف بالتحضير لخططهم كي يستحوذوا على هذه الأموال. وقد نال الفيلم جائزة أفضل سيناريو في مهرجان Toulouse Cinespaña، بالإضافة الى ترشيحين في فئة أفضل ممثلة ثانوية في جوائز الغويا عام 2016.
يذكر أن جميع الأفلام مرفقة بترجمة الى الانكليزية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق