دولياتعالم

وزير العدل الاميركي «لا علم له» بوجود تواطوء بين فريق ترامب وروسيا

البيت الأبيض: ترامب لا ينوي إقالة المستشار الخاص روبرت مولر
 
أعلن وزير العدل الاميركي جيف سيشنز الثلاثاء خلال جلسة استماع له امام مجلس الشيوخ ان «لا علم له» بوجود تواطوء بين فريق الحملة الانتخابية لدونالد ترامب والحكومة الروسية.
وقال الوزير الاميركي «كل كلام عن انني قد اكون تواطأت، او انني كنت على علم بوجود اتفاق مع الحكومة الروسية موجه ضد بلادي (…) هو كذب مقيت».
واعرب سيشنز عن «ثقته» بروبرت مولر الذي عين مدعياً خاصاً مكلفاً التحقيق بتدخل روسي محتمل خلال الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة، وباحتمال حصول تواطوء بين موسكو وعاملين في فريق حملة ترامب.
واوضح الوزير انه سيكون «من غير المناسب» من جهته ان يتدخل في هذا التحقيق، بعد ان كان نأى بنفسه عنه بسبب اتصالاته العام الماضي بالسفير الروسي لدى الولايات المتحدة.
وتجري جلسة الاستماع امام اعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ.
وقالت ساره ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن من حق الرئيس دونالد ترامب إقالة المستشار الخاص روبرت مولر الذي يحقق في مزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016 واحتمال وجود علاقات لها مع حملة ترامب لكنه لا ينوي القيام بذلك.
وكان كريستوفر رودي صديق ترامب والرئيس التنفيذي لمجموعة نيوزماكس الإعلامية قال لمحطة (بي.بي.إس) يوم الاثنين إن ترامب يبحث إقالة مولر.
وعندما سئلت عما إذا كان ترامب يفكر في هذه الخطوة قالت ساندرز «في حين أن له الحق … فإنه لا ينوي القيام بذلك». وكانت تتحدث إلى الصحفيين في الوقت الذي عاد فيه ترامب إلى واشنطن من اجتماع في ويسكونسن.

ا ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق