دولياترئيسي

احداث امنية

❊ قالت السلطات إن انفجاراً صغيراً وقع خارج مركز للشرطة عند قاعدة بريطانية بقبرص في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء وإنها تجري تحقيقاً جنائياً عن الواقعة.
وذكرت سلطات القاعدة البريطانية أن شرطياً أصيب «بجروح طفيفة للغاية» وأن أضراراً لا تذكر لحقت بمدخل المركز في دكليا المعروفة بقاعدة السيادة الشرقية.
ويمكن للمواطنين العاديين دخول المنطقة التي تقع في جنوب شرق قبرص بحرية.
وقال متحدث باسم القواعد البريطانية «يوجد محققون جنائيون هناك الآن لمعرفة سبب الانفجار على وجه الدقة. يتم التعامل مع الأمر على أنه تحقيق جنائي في الوقت الحالي».
وتحتفظ بريطانيا بالسيادة على نحو 99 كيلومتراً مربعاً من الأراضي في قبرص التي كانت مستعمرة بريطانية حتى 1960. ولا يسمح إلا للعسكريين بدخول جزء من هذه المنطقة لكنها تشمل أيضاً مناطق يعيش فيها آلاف القبارصة.
❊ قالت الشرطة الألمانية على تويتر إن شخصاً واحداً على الأقل أصيب في إطلاق نار بمحطة قطار في ميونيخ يوم الثلاثاء وأضافت أنها أمنت المنطقة.
ونقلت إذاعة بافاريا العامة عن الشرطة أن الحادث ليس هجوماً إرهابياً على الأرجح.
وقالت متحدثة باسم الشرطة «ليس هناك خطر على المواطنين».
وذكر راديو بافاريا «وفقاً لمعلومات الشرطة، هذا ليس هجوماً إرهابياً على الأرجح».
واعلنت الشرطة الالمانية في وقت لاحق اصابة عدد من الاشخاص منجراء اطلاق نار بمحطة مترو انفاق في ضواحي مدينة ميونيخ وجرى توقيف شخص. وقد جرى الحادث فيما كانت الشرطة تقوم بعملية تفتيش وخلال العملية اطلقت رصاصات ولكن لم يتم تحديد ما اذا كان مطلقها هو الشرطة ام مشتبه به. وقد سارعت سيارات الاسعاف الى موقع الحادث.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق