الاقتصادمفكرة الأسبوع

اسعار النفط تتراجع في آسيا

تسجل اسعار النفط انخفاضاً في آسيا الاربعاء في اسواق فاترة بانتظار نتائج احداث سياسية كبرى مثل الانتخابات التشريعية في بريطانيا وإفادة المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي.
وحوالى الساعة 04،40 بتوقيت غرينتش، خسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) تسليم تموز (يوليو) ثلاثة سنتات ليبلغ 48،15 دولار في المبادلات الالكترونية في آسيا.
اما برميل برنت المرجعي الاوروبيي تسليم آب (اغسطس)، فقد تراجع خمسة سنتات الى 50،07 دولار.
وكانت اسعار النفط ارتفعت الثلاثاء وسط توقعات بتراجع المخزونات في الولايات المتحدة.
وتعاني اسعار النفط من ضعف منذ ان توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في نهاية ايار (مايو) الى اتفاق اعتبرته الاسواق غير كاف. ومنذ ذلك الحين انخفضت اسعار النفط بنسبة 6 بالمئة.
ويرى المحللون ان الاسعار تتأثر ايضا بالتساؤلات عن مدى تأثير الازمة الدبلوماسية بين قطر، الدولة الخليجية الصغيرة المنتجة للنفط العضو في اوبك، ودول اخرى اعضاء في مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية، كبرى دول الكارتل النفطي.
وقال غريغ ماكينا المحلل لدى مجموعة «اكسيتريدر» ان «هذا الامر صحيح نظراً لعاصفة التغريدات التي كتبها (الرئيس الاميركي دونالد) ترامب في هذا الشأن الليلة الماضية».
وكان سعر برميل النفط الخفيف ارتفع 79 سنتاً الى 48،19 دولار في نيويورك عند الاغلاق الثلاثاء. اما برميل برنت فقد ارتفع 65 سنتاً ليبلغ 50،12 دولار في سوق المبادلات في لندن.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق