اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

50 عاماً على صدوره… «سرجنت بيبر» يعيد البيتلز لقائمة بيلبورد!

عاد فريق البيتلز إلى قائمة بيلبورد 200 لأكثر الألبومات مبيعاً بإعادة إصدار ألبوم (سرجنت بيبر) بمناسبة مرور 50 عاماً على صدوره وذلك وفقاً لبيانات شبكة (نيلسن ساوند سكان) لتتبع أرقام مبيعات الألبومات في الولايات المتحدة وكندا.

وباعت النسخة الجديدة لألبوم (سرجنت بيبر) الذي صدر عام 1967 أكثر من 75 ألف نسخة خلال الأسبوع ليحتل المركز الثالث على قائمة بيلبورد 200.
وقالت بيلبورد إن هذا كان أعلى مركز يحتله فريق البيتلز في قائمة بيلبورد 200 منذ نحو 16 عاماً عندما ظل ألبومه (1) عند أو قرب المركز الأول في القائمة لأسابيع عدة.
ومع ذلك لم يكن فريق البيتلز قويا بما يكفي لخطف الأضواء من بريسون تيلزر (24 عاماً) مغني كنتاكي الذي احتل ألبومه (ترو تو سيلف) المركز الأول بمبيعات بلغت 106 آلاف وحدة في أسبوعه الأول.
واحتفظ ألبوم (دام) لمغني الراب كندريك لامار بالمركز الثاني بمبيعات بلغت 84 ألف وحدة في سابع أسبوع منذ طرحه.
وتحصى قائمة بيلبورد 200 عدد النسخ المباعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (عشر أغان تعادل ألبوماً واحداً) والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع يعادل ألبوما).
وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت حافظت أغنية (ديسباسيتو) للويس فونسي من بويرتوريكو والتي يظهر فيها جاستن بيبر على المركز الأول للأسبوع الرابع بمبيعات بلغت 184 ألف نسخة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق