دولية

«ديوك» فرنسا يستعيدون توازنهم بفوزهم على الدانمارك

بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها خلال لقائه الأخير مع البرازيل (1-3)، استعاد منتخب فرنسا توازنه بفوزه الأحد على ضيفه الدانماركي 2-صفر في سانت اتيان في مباراة ودية تدخل في إطار التحضيرات التي يقوم بها «ديوك» فرنسا استعداداً لتصفيات كأس أوروبا 2016.

فاز منتخب فرنسا لكرة القدم الأحد على ضيفه الدانماركي 2-صفر في سانت اتيان في مباراة دولية ضمن استعدادات الأول لاستضافة كأس أوروبا 2016 والثاني لتصفيات البطولة ذاتها.
واستعاد «ديوك» فرنسا توازنهم بهذا الفوز بعد هزيمة الأسبوع الماضي أمام البرازيل (1-3).
وقد أجرى مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان ثمانية تعديلات على التشكيلة التي خسرت أمام البرازيل ولم يحافظ منها سوى على ثلاثة لاعبين هم المدافع رافايل فاران الذي ارتدى شارة القائد في ظل غياب الحارس هوغو لوريس، ولاعب الوسط مورغان شنايدرلان والمهاجم انطوان غريزمان.
وأشرك ديشان حارس سانت اتيان ستيفان روفييه أساسياً ليكون اللاعب الوحيد المتواجد من الفريق الأخضر على ملعبه «جوفروا غيشار»، فيما اعتمد هجوماً على متصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي الكسندر لاكازيت (ليون) وأوليفييه جيرو (أرسنال الإنكليزي) وغريزمان (أتلتيكو مدريد الأسباني).
واستهل «الديوك» مباراتهم الأولى مع الدانمارك منذ 2006 حين فازوا عليها في مباراة ودية أيضاً 2-صفر، بطريقة مثالية إذ افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 14 عبر غريزمان الذي بدأ المباراة تحت صافرات استهجان الجمهور المحلي بسبب الخصومة المعروفة بين فريقه ليون وسانت اتيان لكنه انتزع احترام الحاضرين وتصفيقهم، قبل أن يضيف جيرو الثاني في الدقيقة 38 بعدما استفاد من مجهود مميز لجوفري كوندوبيا على الجهة اليسرى.
وأجرى ديشان ستة تغييرات في الشوط الثاني من أجل منح الفرصة لعدد أكبر من اللاعبين لكن أياً منهم لم يتمكن من الوصول إلى الشباك لتبقى النتيجة على حالها.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق