أبرز الأخبارسياسة عربية

27 قتيلاً على الاقل واكثر من 100 جريح في تفجيرين في بغداد وداعش يعلن مسؤوليته

أعلنت مصادر امنية وطبية الثلاثاء مقتل 27 شخصاً واصابة اكثر من مئة آخرين بجروح في هجومين منفصلين احدهما انتحاري بسيارة مفخخة تبناه تنظيم الدولة الاسلامية وآخر بسيارة مركونة، استهدفا بغداد خلال الساعات الماضية.
وقال ضابط برتبة رائد في الشرطة لفرانس برس «قتل 16 شخصاً وأصيب 75 بجروح في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مدنيين عند محل لبيع المرطبات في منطقة الكرادة» وسط بغداد.
ووقع الهجوم بعد منتصف ليل الاثنين عند محل الفقمة للمرطبات، في منطقة الكرادة ذات الغالبية الشيعية، تبنى تنفيذه تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال التنظيم الجهادي في بيان ان «الاستشهادي اياد العراقي انطلق مساء امس (الاثنين) بسيارته المفخخة مستهدفاً تجمعاً للرافضة (…) في منطقة الكرادة وسط بغداد».
وأظهرت صور ومشاهد فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات عند وقوع الانفجار والحريق الذي اعقبه والدمار الكبير الذي خلفه.
ووقع الانفجار أمام محل «مثلجات الفقمة» الشهير الذي يقصده كثيرون لا سيما بعد افطار رمضان مع ارتفاع حرارة الجو.
وفي هجوم اخر وقع صباح الثلاثاء، قتل 11 شخصاً وأصيب 35 على الاقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة.
وتحدثت حصيلة أولية سابقة عن مقتل خمسة وإصابة 17 جراء الهجوم.
وقال ضابط الشرطة لفرانس برس «ارتفعت الحصيلة الى 11 قتيلاً و 35 جريحاً جراء انفجار السيارة المفخخة المركونة الذي استهدف مدنيين».
ووقع الانفجار حوالي الساعة 09،30 (06،30 ت غ) عند جسر الشهداء، احد الجسور الرئيسية التي تربط مناطق مكتظة في جانبي بغداد، وفقاً للمصدر.
وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة ضحايا الهجومين.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية لفرانس برس، ان القوات الامنية فرضت اجراءات مشددة في حواجز التفتيش الرئيسية على مداخل وعموم بغداد، لورود معلومات عن تسلل انتحاريين وسيارات مفخخة لاستهداف المدنيين.
وتتزامن الهجمات مع مواصلة القوات العراقية تنفيذ عملية كبيرة، بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل ، ثاني مدن واخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد، من قبضة الجهاديين.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق