اخبار النجومالاسبوع الفني

نديم برباري يتذكر ايام الزمن الجميل

«كيف أعود الى الساحة الفنية وهي تشهد هذه الحال من الفوضى والرداءة»

اعلن المطرب نديم برباري بأنه لم يتخذ اي قرار بالاعتزال، لكنه شعر ببعض التراجع في مضمون الاغنية، ففضل الابتعاد والانصراف الى العائلة والتفرج من بعيد على ما يحصل.

وقال: «لماذا أعود الى الساحة الفنية اليوم وهي تشهد هذه الحال من الفوضى والرداءة في الاعمال من كل النواحي: الصوت والاداء واللحن والكلمة».
اضاف: «لقد غنيت شعر الكبيرين منصور الرحباني والياس الرحباني وعملت مع الفنانين روميو لحود ووسيم طبارة وانطوان غندور ومروان نجار وغيرهم، كيف اعود الى هذه الساحة التي يضيع فيها غربال الفن الراقي».
واشار الى انه رافق السيدة فيروز في حفلاتها وغنى معها ومع الرحابنة السولو والكورال. وقال: «كنت اغني في حفلات السيدة فيروز العالمية للفنان زياد الرحباني ولكل من الفنانين مروان محفوظ وجوزف صقر. لقد كانت ايام من النجاح والابداعات في تلك الحفلات».
ورداً على سؤال عن التيتر التلفزيوني، «اكد برباري أنه يأخذ حقه في هذا الموضوع مع المطربين مروان خوري وملحم زين وراغب علامة ونوال الزغبي وأليسا ومعين شريف». وقال: «في الماضي، غنيت تيتر «لا تقولي وداعاً»، ولم يبق مواطن لم يغن الاغنية الجميلة التي سجلتها في منزل الفنان الياس الرحباني قبل ليلة من عرض المسلسل وهي من ألحانه وكلمات شقيقه الفنان الكبير الراحل منصور الرحباني. وكم اخذت شهرة مع عرض المسلسل الذي كان من بطولة الممثلين هند ابي اللمع رحمها الله وعبد المجيد مجذوب أطال الله بعمره ومن اخراج المرحوم انطوان ريمي. يومها لم يكن الاعلام يضيء كما اليوم على هذه التفاصيل الدرامية». واعرب عن استعداده لتقديم اشارة اي مسلسل جديد وجميل.
ولفت الى انه في ايام الحرب، قدم انواعاً كثيراً من الفنون الغنائية ولا سيما «الميدلي» مع الفنان الياس الرحباني الذي كان سباقاً في تقديم «الاذاعات» مع الفنانة هويدا ثم منفرداً في ميدلي «عالبردوني». وقال: «اغنياتي لا تموت، من «يا محامي» الى «الحلوي الحلوي بتضلها تشتكي» ثم تجديد لاغنية «حاكيني عالتلفون» و«المهباج» التي رقصت عليها الفنانة الراحلة داني بسترس».
واكد برباري انه يحن الى المسرح ويتذكر خشبة «الشاتو تريانو» ومسرحية «حزب سعد الله» للكاتب انطوان غندور، وما قدمه فيها مثل «يللا تا نصفي النية» وغيرها من الاغنيات. ويتذكر وقوفه على مسرح مروان وغدي الرحباني في «هللو بيروت» بديلاً لفترة عن المطرب الراحل عصام رجي ثم معهما مقدماً سهرة ميلادية بعنوان «رحلة بابا نويل».
يذكر ان نديم برباري، الى جانب الغناء وتقديم الحفلات في لبنان والمغتربات، خاض التجربة التمثيلية في مسلسل «النبع». واعلن انه لا يزال يعتبر نفسه مغنياً وممثلاً اضافة الى استمراره في كتابة التراتيل من بينها واحدة سيؤديها الفنان وعد بركات للقديسة رفقا.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق