دولياترئيسي

القبض على نجم العشراوي المشتبه به الرئيس في هجمات بروكسل

تمكنت الشرطة البلجيكية الأربعاء من توقيف نجم العشراوي المشتبه به الرئيس في تفجير مطار بروكسل في حي أندرلخت الشعبي في العاصمة، وفق ما أوردت وسائل إعلام بلجيكية.

وأفادت إذاعة «أر تي إل» البلجيكية وصحيفة «درنيير أور» أن الشرطة البلجيكية أوقفت صباح الأربعاء نجم العشراوي المشتبه به الرئيس في الاعتداء الدامي في مطار بروكسل الثلاثاء في حي أندرلخت الشعبي في العاصمة.
وكتبت إذاعة «أر تي إل» على موقعها «أوقف نجم العشرواي… الهارب منذ مشاركته في اعتداءات بروكسل» والذي يمكن أن يكون أحد خبراء متفجرات اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني (نوفمبر)، بحسب وسائل الإعلام. ولم يؤكد مسؤولون الخبر إلا أن المدعي الفيدرالي سيعقد مؤتمراً صحفياً عند الساعة 12،00 ت غ.
ويذكر أن الشرطة البلجيكية أصدرت ظهر الثلاثاء مذكرة اعتقال بحق شخص ثالث هارب يشتبه بضلوعه في التفجيرات التي وقعت بمطار بروكسل. ونشرت صورة للمشتبه به، الذي يظهر في الصورة مرتدياً ملابس بيضاء ويضع قبعة ويدفع أمامه عربة لنقل الأمتعة، وطلبت الإدلاء بمعلومات عنه.
وكان العشراوي مطلوباً كمشتبه به في هجمات باريس التي وقعت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وقد ظهر في مطار بروكسل قبل التفجيرين.
وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية قد نقلت عن مصادر في الشرطة قولها إن الشقيقين إبراهيم وخالد البكرواي نفذا هجومين انتحاريين في مطار ومحطة لقطارات الأنفاق وسط بروكسل.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق