متفرقاتمن هنا وهناك

امازون تفتتح اول مكتبة لها في نيويورك

افتتحت شركة «امازون» العملاقة للكتب عبر الانترنت، اول مكتبة لها في نيويورك مع مفهوم يقوم على ابراز خيارات زبائنها عبر الشبكة العنكبوتية، في محاولة لاحياء الرغبة بالقراءة.

وكانت «امازون» انطلقت العام 1995 في بيع الكتب عبر الانترنت لكنها توسعت بعد ذلك لتبيع كل شيء وصولاً الى المواد الغذائية.
وهي كانت حريصة على الا تخوض هذا المجال في اكثر المدن الاميركية الكبرى دعماً للادب، قبل ان تكون صقلت فكرة هذه المكتبة التي سبق ان افتتحت فروعاً لها في ست مدن اخرى من بينها سياتل مقر «امازون» على ما اوضحت جنيفير كاست نائبة رئيسة «امازون بوكس».
وقالت «لا يمكن المشاركة في ماراتون إن لم نشارك قبل ذلك في سباق الخمسة كيلومترات. اردنا ان نأخذ الوقت الكافي لنتعلم واردنا ايضاً ان نجد المكان المناسب».
وتقع هذه المكتبة الاولى في نيويورك في كولومبوس سيركوس قبالة سنترال بارك. ومن المتوقع افتتاح مكتبة اخرى خلال الصيف.
وتمتد المكتبة على 370 متراً مربعاً وهي مساحة متواضعة مقارنة مع متاجر مكتبة «بارنز اند نوبل» الاميركية الكبيرة التي تقع عادة في طوابق عدة. وتضم هذه المكتبة ثلاثة الاف كتاب فقط، من كل الانواع.
وكان ملايين زبائن «امازون» الذين يرسلون تعليقات على الكتب ويمنحونها نجوماً في قلب عملية اختيار الكتب المعروضة. فكل الكتب في هذه المكتبة نالت اربع نجوم على الاقل.
وادى تحليل بيانات الموقع الالكتروني الى تخصيص قسم للكتب التي انهاها القراء في غضون ثلاثة ايام وآخر مكرس للاعمال المفضلة لدى قراء منطقة نيويورك. وتأمل «امازون» فتح 13 مكتبة فعلية في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام 2017.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق