دولياتعالم

ترامب يلتقي ماكرون على هامش قمة الأطلسي ويهنئه «بفوزه الرائع»

في أول لقاء يجمع بينهما، ألتقى الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس في السفارة الأميركية ببروكسل. وهنأ ترامب نظيره الفرنسي،الذي يصغره بـ 30 عاماً، «بالفوز الرائع» الذي حققه في الانتخابات الرئاسية. من جانبه، أشار ماكرون إلى أن مكافحة الإرهاب «ومواضيع المناخ والطاقة» ستكون من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

استقبل الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في السفارة الأميركية في بروكسل، في أول لقاء بينهما أشاد خلاله بـ «فوزه الرائع» في الانتخابات الرئاسية.
وكانت السيدة الأميركية الأولى ميلانيا ترامب عند مدخل السفارة لاستقبال الرئيس الفرنسي الذي لم تشارك زوجته بريجيت في غداء العمل، على هامش قمة حلف شمال الأطلسي.
وبعد المصافحة التقليدية، أسهب دونالد ترامب في تهنئة ضيفه الذي يصغره بأكثر من 30 عاماً.
وقال الرئيس الجمهوري الذي يتباهى بأنه أطاح الرموز التقليدية للسياسة بوصوله إلى البيت الأبيض، «إنه شرف كبير لي أن أكون مع الرئيس الجديد لفرنسا الذي قام بحملة ممتازة وأحرز فوزاً رائعاً».
وأضاف «الجميع في العالم يتحدثون عنه. مبروك، أحسنت»، مشيراً إلى أن مواضيع النقاش ستكون كثيرة وأن مكافحة الإرهاب ستأخذ حيزاً كبيراً.
وأجاب الرئيس الفرنسي «أنا سعيد جداً من جهتي بأن أكون مع الرئيس ترامب»، مشيراً إلى أن مكافحة الإرهاب «ومواضيع المناخ والطاقة» ستكون من المواضيع الكثيرة المدرجة على جدول الأعمال. وأضاف «أنا سعيد جداً لأننا سنتمكن سوية من تغيير كثير من الأمور».

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق