رئيسيسياسة عربية

السلطان قابوس يعرب عن تقديره للجهود المبذولة لدعم سياسات التنويع الاقتصادي

ترأس السلطان قابوس أمس اجتماع مجلس الوزراء. واستعرض الأوضاع المحلية والدولية.
وعلى الصعيد المحلي أبدى ارتياحه لما حققته مسيرة التنمية الشاملة في البلاد من معدلات نمو جيدة تراعي البعدين الاقتصادي والاجتماعي وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة مع مؤسسات الدولة حفاظاً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أعرب عن تقديره للجهود المبذولة لدعم سياسات التنويع الاقتصادي التي حققت تقدماً مناسباً خلال هذه الفترة.
ووجه الشكر للمواطنين لتعاونهم في إنجاح برامج وخطط التنمية رغم المتغيرات التي يشهدها عالم اليوم.
وأثنى على الدور الهام الذي يقوم به الشباب وأهمية تشجيعهم ودعم قدراتهم والارتقاء بمستوى تأهيلهم لتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لهم. ودعا الى الاهتمام بقطاع السياحة وباقي القطاعات ذات المردود الاقتصادي باعتبارها قطاعات استثمارية تحقق إضافة ملموسة لمصادر الدخل. وأكد على دعم جهود التنفيذ والشراكة مع القطاع الخاص في إقامة المزيد من المشاريع الإنتاجية الجديدة التي تعزز التنمية المستدامة. وفي إطار استعراض التطورات الإقليمية والدولية، أكد على مواصلة السلطنة دعمها للجهود المبذولة إقليمياً ودولياً لتقريب وجهات النظر وتعزيز التفاهم للتعاطي مع القضايا المطروحة بما يكفل تحقيق الأمن والاستقرار للدول والشعوب.
وفي ختام الاجتماع تطرق الى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطن، وأسدى توجيهاته لجميع مؤسسات الدولة بمواصلة الجهود تحقيقاً للأهداف المرجوة، متمنياً للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والازدهار لعمان وشعبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق