رئيسيسياسة عربية

مقتل عسكري سعودي في محافظة القطيف بقذيفة استهدفت دورية أمنية

قتل عسكري سعودي واصيب خمسة رجال امن بجروح في قذيفة «ار بي جي» استهدفت الثلاثاء دورية أمنية في حي المسورة في بلدة العوامية بمحافظة القطيف شرق المملكة، وفقاً لما اعلنته وزارة الداخلية.
واوضحت الوزارة بحسب ما نقلت عنها وكالة الانباء الرسمية ان «عناصر إرهابية» اطلقت القذيفة من داخل الحي الذي يشهد توتراً على خلفية مشروع تطوير مدني أدى الى عمليات اطلاق نار قتل فيها طفل سعودي في عامه الثاني ورجل باكستاني.
وقالت «تعرضت دورية أمن أثناء أدائها لمهامها في حفظ النظام العام بمحيط منطقة حي المسورة في محافظة القطيف، بعد منتصف ليلة يوم الثلاثاء (…) لقذيفة صاروخية من نوع «آر بي جي» أطلقتها عناصر إرهابية من داخل الحي».
وتابعت ان الحادث ادى الى «استشهاد الجندي أول من قوات الطوارىء الخاصة وليد غثيان ضاوي الشيباني (…) وإصابة خمسة من رجال الأمن ونقلهم إلى المستشفى»، مشيرة الى ان الحادث «لا يزال محل المتابعة الأمنية» لاعتقال مطلقي القذيفة.
وشهد الحي منذ الاسبوع الماضي عمليات اطلاق نار قتل على اثرها الطفل السعودي والرجل الباكستاني كما اصيب عمال في الشركة المنفذة لمشروع تطوير المنطقة، بحسب وزارة الداخلية التي تحدثت عن عبوات ناسفة استهدف بها المهاجمون الاليات المستخدمة في المشروع.
ولم يحدد بيان الوزارة تاريخ حادث مقتل الطفل والرجل، لكنه أورد ان مطلوبين متورطين بتجارة المخدرات والاسلحة حاولوا «إعاقة المشروع وحماية أنشطتهم الإرهابية التي يتخذون من المنازل المهجورة والخربة بالحي منطلقاً لها».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق