أبرز الأخباردوليات

حوادث قتل في نيو مكسيكو تقلق افراد الجالية المسلمة

يسود قلق بين المسلمين القاطنين في ولاية نيو مكسيكو الأميركية بعد حوادث قتل عدة بحق أبناء الجالية مؤخراً. ومع تكرار هذه الحوادث لم تقدم الشرطة سوى القليل من الأدلة حول سبب اعتقادها بأن جرائم القتل مرتبطة بخلاف عرق الضحايا ودينهم. ويتجه المسلمون بالمقابل نحو اقتناء الأسلحة لحماية أنفسهم ومنهم من غادر الولاية بحثاً عن الأمان.
قرر رجل الأعمال مولى أكبر حمل مسدس معظم الوقت في ألباكيركي، وذلك بعد مقتل ثلاثة رجال مسلمين يعرفهم عقب تعرضهم لكمائن في أكبر مدينة في ولاية نيو مكسيكو الأميركية في الأيام العشرة الماضية.
وقال إنه وأعضاء آخرون في الجالية المسلمة في ألباكيركي يتخذون مثل هذه الاحتياطات بينما تبحث الشرطة عمن استهدف وقتل أربعة رجال من أصل باكستاني أو أفغاني بالرصاص في المدينة منذ تشرين الثاني (نوفمبر).
وقال أكبر أنه رأى لآخر مرة نعيم حسين يوم الجمعة في جنازة رجلين آخرين، هما محمد أفضل حسين (27 عاماً) وأفتاب حسين (41 عاماً)، قتلا في أول آب (اغسطس) و26 تموز (يوليو) على الترتيب.
وأطلق أحدهم النار على نعيم حسين، الذي كان في منتصف العشرينيات من العمر، بعد ساعات بالقرب من سنترال أفينيو جنوب شرقي ألباكيركي، مثل الرجلين الآخرين.
ويعرف أكبر أيضاً محمد أحمدي، وهو مسلم مثله من أفغانستان. وقال أكبر إن أحمدي قُتل بالرصاص في السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 في أثناء تدخينه سيجارة خارج متجر كان يديره هو وشقيقه في جنوب شرق ألباكيركي.
وقال أكبر، وهو مسؤول سابق في وزارة الخارجية الأميركية ولديه رخصة حمل سلاح «يحاول الناس أن يفهموا «لماذا نحن»، لماذا الجالية المسلمة على وجه التحديد؟».
ولم تقدم الشرطة سوى القليل من القرائن حول سبب اعتقادها بأن جرائم القتل مرتبطة بخلاف عرق الضحايا ودينهم.
وطلب نائب قائد شرطة ألباكيركي، كايل هارتسوك، من الجمهور في إفادة بجامعة نيو مكسيكو يوم الإثنين الإبلاغ عن سيارة فولكس فاغن جيتا رمادية أو فضية يعتقد أنها متورطة في عمليات القتل.
وقال طاهر جاوبا المتحدث باسم المركز الإسلامي في نيو مكسيكو، حيث كان الضحايا الأربعة يؤدون الصلاة، إن عمليات القتل الثلاث الأخيرة وقعت بالقرب من جامعة نيو مكسيكو، وقد غادر بعض الطلاب الباكستانيين البلدة بحثاً عن الأمان.
وفي أثناء الإفادة، أوصت الشرطة الطلاب القلقين بحمل رذاذ الفلفل في الحرم الجامعي، لكنها قالت إن اليقظة والانتباه هي أفضل دفاع.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق