معارض

سيرفارت فازليان.. عاشقة الطبيعة والرسم

تحت عنوان «روائع الطبيعة» تعرض الرسامة سيرفارت فازليان، مجموعة كبيرة من لوحاتها الفنية الجديدة، وذلك في «غاليري S.V.» في حيّ الفنون – وسط بيروت.
باكراً شدّتها الطبيعة الى قلبها، وباكراً شدها الرسم الى عالمه..
كانت الطبيعة المكان المفضّل لتلك الطفلة، حيث تمضي في أحضانها أحلى اوقاتها.. تتأمل الإخضرار الممتد على مدى النظر، تستمع لتغريدة العصفور وخرير المياه، تتسلق أشجار الصنوبر والسنديان وتركض وراء الفراشات.. وعندما تعود الى المنزل، تنزوي في غرفتها مبللة بالسعادة اللامتناهية.
في تلك الغرفة رسمت اول صورة، وكان عمرها أربع سنوات.. وعندما رأت جدّتها الصورة، عرفت سبب وجودها الدائم في الغرفة، ولم تتمالك من التعبير عن اعجابها ودهشتها بما فعلته أنامل الطفلة الموهوبة، فشجعتها على مواصلة هذه التجربة.
كبُرت سيرفارت، وكبُر عشقها للطبيعة ولفن الرسم. انتسبت الى معهد «الألبا» للفنون، وتخرّجت منه رسامة بامتياز، وبقيت مواظبة على رسم الطبيعة.
في معرضها الجديد، رسمت الشجرة التي تحبها كثيراً.. رسمت الزهرة والبحيرة ومغيب الشمس.. الربيع والخريف، المنزل عند التلة، الجبال التي تحرس الطبيعة.. رسمت حتى الصمت والإنبعاث وجميلة الليل…
لقد استوحت كل ما في الطبيعة من روائع، بأسلوب جديد وحديث، وألوان زاهية تعكس مشاعرها وصفاء روحها.. لقد عشقت الطبيعة الجميلة ونقلتها الى بيوت الناس، سواء في لبنان أو خارجه.
وبعد، ان هذه السيدة الجليلة ليست بعيدة عن أجواء الفنون الاخرى، كالمسرح والسينما والموسيقى والشعر.. فهي زوجة المخرج والممثل الراحل برج فازليان، ووالدة المايسترو هاروت فازليان – رئيس الكونسرفاتوار الوطني في لبنان.

اسكندر داغر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق