أبرز الأخبارسياسة عربية

التحالف يقصف مواقع طائرات مسيرة في صنعاء

قال التحالف لدعم الشرعية في اليمن يوم الأربعاء إنه شن ضربات جوية على مواقع متصلة بنشاط الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء في ثاني غارة من نوعها بعد يوم من استهداف التحالف للقدرات الصاروخية للحركة المتحالفة مع إيران.
وقالت وسائل إعلام رسمية سعودية إن التحالف قصف مبنى قيد الإنشاء كان يستخدم «كمصنع سري» للطائرات المسيرة وإنه يحث المدنيين على الابتعاد عن المناطق التي تضم أهدافاً عسكرية «مشروعة».
وقال سكان إنه لا يوجد مستشفى في محيط المنطقة المستهدفة كما يزعم الحوثيون. ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقرير الذي يشير إلى سقوط ضحايا.
وقال التحالف، الذي يقاتل الحوثيين منذ أكثر من ست سنوات، يوم الثلاثاء إنه دمر موقعاً لإطلاق صواريخ باليستية.
وشن الحوثيون مراراً هجمات عبر الحدود على السعودية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ منذ تدخل التحالف في اليمن في آذار (مارس) عام 2015 بعد أن أطاحت الحركة الحكومة من العاصمة.
وكثفت الجماعة مؤخراً هجماتها على المملكة في وقت يشن فيه الحوثيون هجوماً برياً في مأرب الغنية بالغاز، وهي آخر معقل للحكومة المعترف بها دولياً في شمال اليمن، وكذلك مناطق أخرى من البلاد.
وتشهد الحرب، التي أودت بحياة عشرات الآلاف وتسببت في أزمة إنسانية حادة، جموداً عسكرياً منذ سنوات كما تعثرت الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق