دولياترئيسي

8 قتلى و22 جريحاً في هجوم بسيارة مفخخة استهدف قوات اجنبية في كابول

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من عشرين آخرين الأربعاء في هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكباً أميركياً كان يقوم بدورية بالقرب من السفارة الأميركية والمقر العام لقوات الحلف الأطلسي في العاصمة الأفغانية كابول. وأفاد مصدر أمني أن غالبية الضحايا مدنيون، فيما أصيب جنديان أميركيان بجروح طفيفة.

أعلن مصدر أمني أفغاني عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وإصابة 22 آخرين غالبيتهم من المدنيين بجروح في تفجير استهدف موكباً لقوات أجنبية بالقرب من السفارة الأميركية في كابول الأربعاء.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش أن الهجوم الذي «استهدف موكباً لقوات أجنبية كان يمر في المكان» أوقع 8 قتلى و25 جريحاً «غالبيتهم من المدنيين».
وأشار مصدر أمني أفغاني إلى أن الهجوم نفذ بواسطة «سيارة مفخخة» استهدفت «موكباً أميركياً كان يقوم بدورية بالقرب من السفارة الأميركية والمقر العام» لقوات الحلف الأطلسي في أفغانستان.
وأشار المصدر إلى سقوط ثمانية قتلى و22 جريحاً كلهم من المدنيين بينما أصيب جنديان أميركيان بجروح طفيفة تم إثرها إجلاؤهما من المكان.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي بعد أيام على بدء «هجوم الربيع» لحركة طالبان التي توعدت باستهداف القوات الدولية.
وعادة ما يكون الربيع بداية «موسم القتال»، غير أن طالبان واصلت خلال هذا الشتاء حربها ضد القوات الحكومية ونفذت أعنف هجماتها في نيسان (أبريل) وقد استهدف قاعدة عسكرية عند مشارف مدينة مزار شريف، كبرى مدن شمال البلاد، وأدى إلى مقتل 135 مجنداً على الأقل.
وتتولى قوات الشرطة والجيش الأفغانية مهمة ضمان أمن البلاد منذ أن أنهى الحلف الأطلسي المهمة القتالية لقواته عام 2015. وتسيطر القوات الأفغانية على أقل من 60% من أراضي هذا البلد، ومن المتوقع أن تكون الأشهر المقبلة في غاية الصعوبة عليها.

فرانس 24/أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق