رئيسيسياسة عربية

مقتل عشرة جنود عراقيين واصابة ستة اخرين في هجوم ارهابي قرب مدينة الرطبة

قتل عشرة جنود عراقيين واصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية استهدف الثلاثاء مقراً للجيش قرب مدينة الرطبة في غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر امنية ومحلية.
وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش لفرانس برس «قتل عشرة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية استهدف مقراً للجيش شرق مدينة الرطبة» الواقعة في غرب العراق.
وتقع الرطبة على بعد نحو 390 كلم غرب بغداد في محافظة الانبار المترامية الاطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.
ووقع الهجوم حوالى الخامسة صباحاً، باطلاق قذائف هاون وصواريخ ضد مقر الفرقة الاولى عند منطقة الصكار (شرق الرطبة) وأعقبته اشتباكات بين الجانبين، وفقا للمصدر. واستمرت الاشتباكات على مدى ساعتين انسحب بعدها المسلحون الى مناطق صحراوية، وفقاً لضابط الجيش.
وأكد مسؤول محلي في الرطبة وقوع الهجوم وحصيلة الضحايا.
بدوره، أكد ضابط في الشرطة برتبة نقيب تفاصيل الهجوم .
وياتي الهجوم بعد موجة هجمات متلاحقة استهدفت قوات الامن والجيش وحرس الحدود، خلال الايام القليلة الماضية .
وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الانبار من قبضة الجهاديين الذين ما زالوا يتواجدون في مناطق متفرقة في محافظة الانبار التي تشترك بحدود مع سوريا والاردن والسعودية.
وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الانبار خلال الأشهر الأخيرة الى هجمات متكررة من تنظيم الدولة الاسلامية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق