رئيسيسياسة عربية

8 شهداء وعشرات الإصابات والمفقودين بقصف الاحتلال لمنزل في دير البلح

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب العشرات، فجر اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل غرب مدينة دير البلح.
وأفادت مصادر طبية لوكالة «وفا»، عن وصول 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، بالإضافة لعشرات المصابين بينهم أطفال ونساء، والمفقودون، بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل غرب دير البلح وسط قطاع غزة.
كما أطلقت طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال النار تجاه ساحة مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوب خان يونس جنوب قطاع غزة.
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول الماضي، إلى 22.835 شهيداً، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفاً و316 جريحاً، بالإضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

المصير المجهول لمئات المرضى

في السياق أعلن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس أن المنظمة تجهل مصير مئات المرضى والكوادر الصحية كانوا بمستشفى الأقصى في غزة.
وأضاف غيبريسوس في بيان نقلته «نوفوستي»: «تتلقى منظمة الصحة العالمية تقارير مثيرة للقلق عن اشتداد القتال وأوامر الإخلاء المستمرة بالقرب من مستشفى الأقصى. أجبر أكثر من 600 مريض ومعظم العاملين في المجال الصحي على المغادرة، ومكانهم مجهول حتى الآن».
ولفت إلى أن وفداً من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية زار مستشفى الأقصى وشاهد عدداً هائلاً من الجرحى الذين يتم نقلهم لتلقي العلاج العاجل.
وقال: «بعد ثلاثة أشهر من الحرب، لا يمكن تصور عدم ضمان الرعاية الصحية، حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف. لا توجد مستشفيات تعمل بكامل طاقتها في شمال غزة، حيث تم إلغاء مهمة أخرى لمنظمة الصحة العالمية اليوم بسبب المخاطر وعدم الحصول على التصاريح اللازمة، وفي أماكن أخرى من غزة لا يعمل سوى عدد قليل من المرافق الصحية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق