رئيسيسياسة عربية

مقتل 10 جنود عراقيين واصابة 20 اخرين في هجوم لداعش في الأنبار

أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل عشرة من أفراد القوات الأمنية العراقية وإصابة عشرين آخرين في هجوم شنه مسلحو تنظيم الدولة الاسلامية استهدف مركبتين تقلان رجال أمن في طريقهم لقضاء إجازاتهم في منطقة الصقار شرقي قضاء الرطبة، غربي الأنبار.
وفي تطور أمني آخر، كشف المصدر نفسه عن اختطاف سبعة جنود من قوات حرس الحدود خلال مهاجمة رتلهم في منطقة الكيلو 180 بالقرب من قضاء الرطبة غربي الأنبار ، بحسب مكتب بي بي سي في بغداد.
وأشار المصدر إلى أن قوة من الفرقة السابعة في الجيش العراقي وعمليات الجزيرة شرعت في شن عملية عسكرية بحثا عن عناصر التنظيم وتحرير الجنود المختطفين .
وتقع الرطبة على بعد 390 كيلومتراً غربي العاصمة بغداد، في محافظة الأنبار، وهي آخر بلدة بالقرب من الحدود مع الأردن والسعودية.
وكثيرا ما تعرضت قوات حرس الحدود والفرق الأمنية العراقية المنتشرة في المنطقة إلى هجمات تنظيم الدولة الإسلامية في الأشهر الماضية.
وقال محافظ الأنبار، عماد الدليمي، إن الهجوم وقع في السادسة مساء، وإن ثلاثة من أفراد الأجهزة الأمنية لا يزالون مفقودين.
كان مسلحو التنظيم حاصروا مقرا لقوات حرس الحدود بمنطقة عنادة الموجودة بين منفذيْ طريبيل مع الأردن وعرعر مع السعودية بغرب الأنبار في شباط (فبراير) الماضي.
وتمكنت القوات التي جاءت ضمن تعزيزات عسكرية من فك الحصار وطرد مسلحي التنظيم الذي هرب عناصره إلى الصحراء.
ويأتي الهجوم في الوقت الذي تواجه فيه القوات العراقية مقاومة من مسلحي التنظيم في المعركة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق