رئيسيسياسة عربية

أكثر من ألف معتقل فلسطيني يبدأون إضراباً عن الطعام في السجون الإسرائيلية

أفاد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عيسى قراقع بأن «حوالي 1300 أسير بدأوا إضرابهم عن الطعام صباح الاثنين» ورجح أن يرتفع هذا العدد خلال الأيام المقبلة، في حين أكد نادي الأسير الفلسطيني أن عدد المضربين هو في حدود 1500 سجين. ويتزامن الإضراب مع احتفال الفلسطينيين بيوم الأسير الفلسطيني.

صرح مسؤول فلسطيني أن أكثر من ألف معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية بدأوا صباح الاثنين إضراباً واسعاً عن الطعام.
وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عيسى قراقع إن «حوالي 1300 أسير بدأوا إضرابهم عن الطعام صباح الاثنين»، موضحاً أنه «من المتوقع أن يرتفع العدد خلال الأيام المقبلة».
ويتزامن بدء الإضراب عن الطعام هذا اليوم مع إحياء الفلسطينيين ليوم الأسير الفلسطيني الذي يحتفلون به سنوياً منذ عام 1974.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني وهو مؤسسة أهلية أن «حوالي 1500 معتقل بدأوا الإضراب».
وقالت المتحدثة باسم نادي الأسير أماني سراحنه «حسب المعلومات التي وردت إلينا صباح هذا اليوم من الأسرى داخل السجون فإن حوالي 1500 أسير بدأوا إضرابهم هذا الصباح، ومن الممكن أن يرتفع هذا العدد».
من جهته، أكد أساف ليبراتي المتحدث باسم مصلحة السجون الإسرائيلية أن «700 معتقل أعلنوا الأحد اعتزامهم الدخول في إضراب عن الطعام».
وبحسب ليبراتي فإن مصلحة السجون الإسرائيلية تجري صباح الاثنين «تدقيقات لمعرفة عدد السجناء الذين رفضوا تناول الطعام لأن البعض قد يقومون بإضراب رمزي ثم يبدأون بتناول الطعام».
ولم يدل ليبراتي بالمزيد من التفاصيل بينما أكد نادي الأسير الفلسطيني أن مصلحة السجون الإسرائيلية «بدأت بسحب كل مقتنيات الأسرى المضربين من داخل غرفهم».

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق