دولياترئيسي

وزير الخارجية الاميركي يزور موسكو في 11 و 12 نيسان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان الاربعاء ان ريكس تيلرسون سيقوم في 11 و 12 نيسان (ابريل) بزيارته الاولى لموسكو بصفته وزيراً للخارجية.
وأضافت في بيان انه خلال هذه الزيارة الاولى لمسؤول كبير من الادارة الاميركية الجديدة منذ تنصيب دونالد ترامب رئيساً في كانون الثاني (يناير)، سيبحث تيلرسون ونظيره الروسي سيرغي لافروف «مكافحة الارهاب وخصوصاً ضد تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات ارهابية اخرى».
وتابعت انهما سيبحثان أيضاً ملفات سوريا والنزاع الاسرائيلي-الفلسطيني واليمن وليبيا واوكرانيا.
وجاء في البيان ايضاً ان موسكو «تثمن الرغبة المعلنة لدى الادارة الجديدة في الولايات المتحدة لتغيير الوضع الى الافضل، لكننا نعتقد انه يجب ان نحكم على الافعال الحقيقية».
وأكدت وزارة الخارجية الاميركية من جهتها الزيارة قائلة ان تيلرسون سيبحث ايضاً مسائل «اوكرانيا وجهود مكافحة الارهاب والعلاقات الثنائية ومسائل اخرى تشمل كوريا الشمالية وسوريا».
وتأتي زيارة تيلرسون فيما لا تزال قضية الاتصالات مع روسيا حساسة جداً بالنسبة الى ادارة ترامب مع اجراء تحقيقات في روابط محتملة بين فريق حملته والكرملين.
ووصلت العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا الى ادنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، بعدما ضمت موسكو شبه جزيرة القرم الاوكرانية في 2014.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق