رئيسيسياسة عربية

مقتل 13 متمرداً حوثياً في غارات قرب ميناء الحديدة اليمني

قتل 13 من المتمردين الحوثيين واصيب عدد اخر بجروح الاربعاء في غارات وقصف لمروحيات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية جنوب مدينة الحديدة على البحر الاحمر، بحسب ما افادت مصادر عسكرية وطبية.
وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان الهجمات الجوية استهدفت مقار للمتمردين في منطقتي الطائف والنخلية الساحليتين على بعد حوالي 10 كلم جنوب مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
واضافت ان الهجمات ادت ايضاً الى تدمير خمسة قوارب صيد كان يستخدمها الحوثيون لنقل اسلحة الى جزيرة طرفة قبالة المدينة، من ميناء الحديدة.
وتشهد المنطقة الساحلية في غرب اليمن حملة عسكرية للقوات الحكومية الموالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي منذ بداية العام تهدف الى استعادة السيطرة على كامل المنطقة من ايدي الحوثيين.
وبدأ النزاع في اليمن بين قوات الحكومة والمتمردين الحوثيين الشيعة عام 2014، وتفاقم في 2015 مع قيادة المملكة السعودية في 26 آذار (مارس) 2015 التحالف العسكري العربي في البلد الفقير لمساندة قوات الحكومة اثر سيطرة المتمردين، المتهمين بتلقي مساندة ايرانية، على صنعاء ومناطق اخرى.
وقتل في اليمن اكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين، وأصيب اكثر من 40 ألف شخص اخر بجروح، وفقاً للامم المتحدة، في معارك بين الطرفين وأعمال قصف بحراً وبراً وجواً منذ بدء الحملة السعودية التي دخلت الاحد عامها الثالث.
وفي اذار (مارس) الماضي، قتل عشرات اللاجئين الصوماليين بينهم نساء وأطفال في إطلاق نار على مركبهم في البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة. وطلب التحالف العربي وضع الميناء تحت إشراف الأمم المتحدة، لكن المنظمة الاممية رفضت.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق