سياسة لبنانية

عون في مجلس الوزراء: قانون الانتخاب سينجز واحمل الى القمة رسالة سلام وسأؤكد اهمية التضامن العربي

إلتأم مجلس الوزراء، العاشرة من قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء. وخصصت الجلسة لبحث بند وحيد هو ملف الكهرباء وفق الخطة المرفوعة من وزارة الطاقة والمياه.
وسبق الجلسة خلوة بين رئيسي الجمهورية والحكومة تم في خلالها بحث الاوضاع العامة واخر المستجدات.
وقبيل الجلسة، تحدث عدد من الوزراء، فقال وزير الشؤون الاجتماعية بيار ابو عاصي: «لا ملاحظات على خطة الكهرباء».
أما وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو فقال: «نحن لا نطمئن للخصخصة لدينا خشية من تحولها الى سلعة طائفية، والخصخصة تنجز في بلاد، الدولة قوية، بينما عندنا هي من اضعف الاطراف، لدينا ملاحظات على الخصخصة وعلى موضوع الانتاج والنقل والتوزيع».
وقال وزير الشباب والرياضة محمد فنيش: «لدينا ملاحظات سنطرحها في خلال الجلسة».
بدوره، أشار وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون الى ان «هناك بعض الملاحظات والاقتراحات حول خطة الكهرباء يجب الاخذ بها».
واستهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون جلسة مجلس الوزراء بتهنئة الوزراء على اقرار الموازنة العامة، وتمنى ان «تأخذ طريقها الى مجلس النواب».
ثم تحدث عن زيارته الى حاضرة الفاتيكان، مشيراً الى «اهمية ودور البابا فرنسيس وعلاقاته مع رؤساء الدول والدعم الذي لقيه لبنان من قداسته».
وقال الرئيس عون: «ان البابا بارك العمل الذي نقوم به وشدد على اهمية الوحدة في لبنان وخصوصاً العيش المسيحي والاسلامي ما يؤهل لبنان لكي يكون مركزاً لحوار الحضارات والاديان». وقال: «هذا ما سنعمل له بشكل رسمي بالتعاون مع الامم المتحدة».
ثم تطرق الى الزيارات التي تقوم بها الوفود الاجنبية الى لبنان والمواضيع التي تثيرها، وقال: «ان من بينها قانون الانتخابات وموضوع النزوح السوري والحاجات الاقتصادية ونحن اكدنا من جهتنا على ان قانون الانتخاب سينجز».
بعد ذلك تحدث الرئيس عون عن مشاركة لبنان في القمة العربية في الاردن، فقال: انه «سيحمل في كلمته امام القمة رسالة سلام باسم جميع اللبنانيين وسيؤكد على أهمية التضامن العربي وتفعيل ميثاق الجامعة العربية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق