اخبار النجومالاسبوع الفني

اطلاق مهرجان طرابلس للأفلام من 27 نيسان الى 4 أيار

عقدت اللجنة التنظيمية لـ «مهرجان طرابلس للأفلام» مؤتمراً صحافياً في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس أعلنت خلاله لائحة الأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان التي تم اختيارها من أصل 401 فيلم من 60 بلداً.

وتمتد فاعليات المهرجان في نسخته السنوية الرابعة لهذا العام من 27 نيسان (ابريل) الى 4 أيار (مايو). وسيكون هذا العام تحية لـ «اب”» السينما اللبنانية المخرج الطرابلسي العالمي جورج نصر من خلال استعادة بعض أعماله.
ويترأس لجنة التحكيم لهذا العام المخرج اللبناني الفرنسي فيليب عرقتنجي وتضم عضوية كل من الممثلة جوليا قصار، المخرج اللبناني هادي زكاك، الناقد السينمائي المصري أحمد شوقي والمنتج والمبرمج اللبناني سام لحود.
وتجدر الإشارة الى انه بالإضافة الى الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، سيتم تكريم فيلم «فيلم كتير كبير» (لبنان) للمخرج اللبناني مير جان بو شعيا، بحضور نجوم ومخرج الفيلم وذلك بعد ما لقيه هذا الفيلم من نجاحات مميزة في لبنان وخارجه كان آخرها تمثيله لبنان في مسابقة الأوسكار الأخيرة.
أما «المنتدى» المتخصص فسينظم للسنة الثانية على التوالي وعلى مدى يومين متتاليين، وتتناول محاوره إشكالية الإنتاج السينمائي في لبنان وفرص التمويل المتاحة ويشارك حصريا في حلقاته سينمائيون واختصاصيون من آفاق متعددة محلياً وعالمياً بالإضافة الى ورش عمل مرافقة.
وسيقام حفل افتتاح المهرجان في الرابطة الثقافية في طرابلس وستجري عروض الأفلام الرسمية في الرابطة الثقافية وفي مركز العزم الثقافي – بيت الفن الميناء، حيث سيقام حفل الإختتام.
وسيعلن لاحقاً عن البرنامج النهائي لفاعليات المهرجان وأماكنه كافة بما فيها عروض الهواء الطلق ويوم العروض الخاصة بـ «لاجئون ونزاعات».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق