رئيسيسياسة عربية

المرصد السوري: مقتل 14 مدنياً في غارات لطائرات يرجح أنها للتحالف الدولي في ريف الرقة

قتل 14 مدنياً بينهم ستة اطفال اليوم الخميس في غارات يرجح ان التحالف الدولي الذي يحارب الجهاديين شنها على بلدة في ريف الرقة بشمال سوريا يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «الغارات استهدفت بلدة المطب بعيد منتصف الليل وشنها على الارجح التحالف» الدولي الذي تقوده واشنطن.
وتقع المطب قرب طريق استراتيجي يربط الرقة، معقل تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، بمدينة دير الزور مركز المحافظة المجاورة الغنية بالنفط. وتتقدم قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في اتجاه هذه البلدة الواقعة على بعد 55 كلم جنوب شرق الرقة بحسب قوله.
والاثنين قطعت قوات سوريا الديموقراطية طريق الامداد الرئيسي للجهاديين بين الرقة ابرز معاقلهم في سوريا ودير الزور شرقاً، في اطار عملية عسكرية مستمرة منذ اشهر.
ويساند التحالف الدولي جواً بواسطة الطيران وبراً عبر مستشاريه الهجوم الذي تشنه قوات سوريا الديموقراطية منذ مطلع تشرين الثاني (نوفمبر).
ونشرت الولايات المتحدة بطارية مدفعية لمشاة البحرية في سوريا دعما للهجوم على معقل تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي الأربعاء.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق