رئيسيسياسة عربية

جزيرة بالي تستعد لزيارة العاهل السعودي

تستعد جزيرة بالي اليوم الجمعة لاستقبال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يصلها والوفد المرافق السبت في اخر محطة من جولته في اندونيسيا، حيث حجزت عدة فنادق فخمة ونشرت قوات امنية في مختلف مناطقها.

واصبحت مئات السيارات جاهزة لنقل الملك والوفد المرافق فيما تم شحن 396 طناً من التجهيزات اللازمة جواً الى هذا المنتجع البحري الشهير استعداداً للزيارة.
ويرافق العاهل السعودي وفد مؤلف من الف شخص بينهم أمراء وزراء في اول زيارة رسمية لملك سعودي الى اكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان، منذ نصف قرن تقريبا.
ووصل الى جاكرتا الاربعاء في زيارة دولة حيث اعد له استقبال رسمي واصطفت حشود على جانبي الطرقات للترحيب به وصولاً الى القصر الرئاسي حيث اطلقت المدفعية 21 طلقة وادى حرس الشرف التحية.
وسيمضي الملك سلمان اسبوعاً في بالي، الجزيرة التي تعد غالبية هندوسية والمعروفة بشواطئها الخلابة. واعلنت الشرطة انه تم حجز خمسة فنادق فخمة في محيط منطقة نوسا دوا الراقية لاستقبال الملك والوفد المرافق.
واشارت وسائل اعلام محلية الى انه بين امتعة الملك التي شحنت الأريكة الخاصة به وتلفزيون عملاق لضمان انه سيشعر بالراحة في الفندق.
ويجري نشر حوالي 2500 عنصر من الشرطة والجيش بينهم قناصة وخبراء تفكيك قنابل في مختلف انحاء الجزيرة. وسيستخدم الوفد المرافق للملك 360 سيارة بما يشمل سيارات مرسيدس واخرى رباعية الدفع وحافلات خلال الزيارة بحسب ما ذكر موقع السياحة المحلي «اي كيتوت اردانا».
وقامت اجهزة الاستخبارات باستكشاف عدة مواقع سياحية يمكن ان يزورها الملك والوفد المرافق بينها المركز الثقافي في الجزيرة.
وقال مسؤول كبير في شرطة بالي ماد سودانا لوكالة فرانس برس «من واجبنا ضمان امن ضيوفنا وان نعطيهم شعوراً بالراحة هنا».
واندونيسيا احدى محطات جولة الملك سلمان الاسيوية التي تهدف الى تعزيز الروابط الاقتصادية وفرص الاستثمارات فيما تسعى المملكة الى تنويع مصادر اقتصادها خارج اطار النفط.
وبدأ العاهل السعودي جولته في ماليزيا في مطلع الاسبوع ومن المقرر ان يزور اليابان والصين والمالديف.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق