رئيسيسياسة عربية

مقتل 11 شخصاً بينهم سبعة مدنيين في غارات للنظام على شمال غرب سوريا واشتباكات مع المعارضة

قتل 11 شخصاً على الاقل بينهم سبعة مدنيين الاثنين جراء غارات نفذتها قوات النظام على مدينة اريحا في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «طائرات حربية تابعة لقوات النظام نفذت بعد منتصف ليل الاحد الاثنين غارات على مناطق عدة في مدينة اريحا، ما ادى الى مقتل 11 شخصاً في حصيلة اولية، بينهم سبعة مدنيين على الأقل».
وقال ان بين المدنيين ثلاثة اطفال، قتل اثنان منهم مع والديهما.
وتستمر عمليات البحث عن مفقودين تحت انقاض مبان سويت بالارض جراء الغارات بحسب المرصد.
وقال ليث فارس احد مسعفي «الدفاع المدني» في المدينة لوكالة فرانس برس «نعمل منذ الساعة الثالثة والنصف صباحاً على انقاذ الضحايا من تحت انقاض مبنيين من اربع طبقات، انهاراً بشكل كامل على السكان المقيمين فيهما».
واشار الى «انتشال عشرين جريحاً على الاقل» مضيفاً «نواصل عمليات البحث عن عائلتين يقدر عدد افرادهما بسبعة او ثمانية اشخاص ما زالوا تحت الانقاض».
وتأتي حصيلة القتلى هذه بعد يومين من مقتل عشرة مدنيين اخرين جراء غارات لقوات النظام استهدفت المدينة التي تسيطر عليها غالبية من الفصائل الجهادية.
وبحسب المرصد، تتعرض مناطق عدة في محافظة ادلب في الايام الاخيرة لغارات كثيفة من قوات النظام.
وتسيطر فصائل اسلامية ومقاتلة منذ العام 2015 على محافظة ادلب، بينها هيئة «تحرير الشام» التي تضم جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) وفصائل متحالفة معها، بالاضافة الى حركة احرار الشام.
من جهة ثانية قالت جماعات من المعارضة السورية المسلحة تدعمها تركيا إنها اشتبكت يوم الأحد مع قوات الحكومة قرب مدينة انتزعوها الأسبوع الماضي من تنظيم الدولة الإسلامية في شمال البلاد في ثاني مواجهة من نوعها في المنطقة في الآونة الأخيرة.
ولم يصدر تعليق من الجيش السوري.
وقال بيان نشره الجيش السوري الحر مساء الأحد إن اشتباكاً وقع جنوبي مدينة الباب قرب بلدة تادف التي انتزعت قوات الحكومة السيطرة عليها من قبضة الدولة الإسلامية يوم الأحد.
وقال مقاتل في جماعة تعمل تحت لواء الجيش السوري الحر في المنطقة إن الاشتباك وقع مساء الأحد.
ويقاتل الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا وقوات الحكومة السورية تنظيم الدولة الإسلامية في حملتين منفصلتين في المنطقة الواقعة في شمال شرق حلب. وتدخلت روسيا حليفة الحكومة السورية لوقف اشتباك مماثل وقع هذا الشهر.

ا ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق