رئيسيسياسة عربية

مصر: هجوم بالأسلحة على حافلة سياحية أمام فندق بمنطقة الأهرامات

فتح مسلحان النار على فندق قريب من أهرامات الجيزة قرب العاصمة المصرية القاهرة تزامنا مع وصول حافلة تقل سائحين، وفق مصادر أمنية مصرية.

وأضافت المصادر أنه لم تقع إصابات في الهجوم الذي تسبب في بعض الأضرار بفندق «الأهرامات الثلاثة»، وألقي القبض على المسلحين بعد ذلك بوقت قصير.
وقال سائق الحافلة لبي بي سي إن سبعة من السياح من عرب مناطق الـ 48 ( في داخل إسرائيل) كانوا يستقلون الحافلة للتوجه إلى طابا على الحدود المصرية الإسرائيلية، وإن مجموعة من الأشخاص هاجموا الحافلة ببنادق خرطوش وألعاب نارية.
وأكد السائق عدم إصابة أي من ركاب الحافلة.
وتواجه السلطات المصرية تمرداً من جانب جماعات إسلامية متشددة منذ إطاحة الجيش الرئيس محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013، إثر مظاهرات شعبية واسعة ضد نظام حكمه.
ويتركز نشاط الإسلاميين المتشددين في شبه جزيرة سيناء. غير أنهم قتلوا أيضاً المئات من أفراد الأمن والمدنيين وفجروا قنابل في العاصمة وشنوا هجمات ضد أهداف غربية.
وفي حزيران (يونيو) الماضي، قتل مسلحون اثنين من رجال الشرطة على بعد بضع مئات من الأمتار من أهرامات الجيزة التي تعد المعلم السياحي الأبرز في مصر.
وزعمت جماعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أنها زرعت قنبلة على متن طائرة ركاب روسية تحطمت في سيناء في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصاً. وتقول مصر إنها لم تعثر على أدلة على أن الحادث نجم عن عمل إرهابي.
غير أن روسيا تؤكد أن الطائرة فُجرت في الجو بفعل قنبلة زرعت بها.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق