دولياترئيسي

فرنسا: مارين لوبن تكشف الخطوط العريضة لسياستها الخارجية ان فازت بالرئاسة

تشيد بسياسة ترامب «الواقعية» وتهاجم الاتحاد الأوروبي «الوحش البيروقراطي”»

قالت المرشحة عن اليمين المتطرف مارين لوبن أمام صحافيين ووممثلي 42 دولة أجنبية إن سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب «واقعية وفيها إرادة تغيير» منددة «بالتهديدات» التي تشكلها حركات الهجرة، كما هاجمت الاتحاد الأوروبي وقالت إن «علينا وضع حد لهذا الوحش البيروقراطي».

أشادت الخميس مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن التي تتصدر استطلاعات الرأي، بسياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووصفتها بـ «الواقعية وإرادة التغيير» وقالت إن روسيا «عنصر حاسم في ميزان القوى الذي يمكنه تهدئة العولمة».
وكانت زعيمة الجبهة الوطنية تتحدث في باريس أمام العديد من الصحافيين وممثلي 42 دولة أجنبية، ضمنهم سفراء تايوان وكمبوديا وكوبا والسعودية وفيتنام وألبانيا، وكذلك دبلوماسيون صينيون وأميركيون، وفقاً للجبهة.
كما أكدت مجدداً التزامها حماية «المصالح الوطنية» فوق كل اعتبار، ونددت بسيطرة المؤسسات الدولية، و«التهديدات» التي تشكلها حركات الهجرة.

الاتحاد الأوروبي
كما أعلنت لوبن أن الوقت حان «للانتهاء من الاتحاد الأوروبي». وقالت «في أوروبا أيضاً، لقد حان الوقت للانتهاء من اتحاد أوروبي لمحاولته عملية اندماج تقضي على الأمم الأوروبية».
وتابعت لوبن التي تهاجم الاتحاد الأوروبي منذ زمن «علينا وضع حد لهذا الوحش البيروقراطي» الذي تتهمه بأنه «شمولي».
واكدت أن الأتحاد الأوروبي «يقزم فرنسا، ويفصلها عن العالم (…) أرحب بولادة الشعوب الأوروبية ضد الاتحاد، من أجل أوروبا» كقارة، في إشارة إلى بريكست في حزيران (يونيو) 2016.
وقالت لوبن «سنبني أوروبا أخرى»، وتعهدت في حال انتخابها بـ «إصلاح المعاهدات الأوروبية وإشراك فرنسا بقوة في بناء أوروبا الأمم الحرة».
وبدأت محاضرتها بالقول إنها تريد أن تنظر إلى العالم وفرنسا «كما هما وليس كما أتمنى أن يكونا» مؤكدة ضرورة إشراك «فرنسا في خدمة عالم متعدد الأقطاب».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق