متفرقاتمن هنا وهناك

ميسي يزور مصر للترويج للسياحة العلاجية من التهاب الكبد (سي)

«قرأت عن الأهرام كثيراً لكن ما شاهدته كان مختلفاً»

الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني – سفيراً للسياحة العلاجية لحملة «تور آند كيور» التابعة لشركة «برايم فارما» التي تستهدف علاج المصابين بالتهاب الكبد من كل أنحاء العالم تحت شعار «عالم خال من فيروس سي».

وسبق أن تأجلت زيارة ميسي إذ كان من المفترض أن يأتي يوم الأربعاء الماضي قبل أن يتقرر التأجيل بعد ساعات من خسارة برشلونة 4-صفر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وزار ميسي – الذي سبق أن شارك في مباراة ودية مع فريقه برشلونة أمام الأهلي المصري في استاد القاهرة عام 2007 – منطقة الأهرام وهو المكان عينه الذي شهد حفلاً في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بمناسبة (يوم الكبد المصري) وتعهد خلاله وزير الصحة المصري بالقضاء على مرض التهاب الكبد (سي) في مصر بحلول عام 2020.
ونشر ميسي صورة له أمام الأهرام عبر حسابه بموقع فايسبوك وقال «علاج فيروس سي ينقذ أرواحاً، هيا نضع حداً لقوائم الانتظار».
وفي تصريحات لشبكة قنوات أون التلفزيونية قال ميسي «هذه زيارتي الثانية إلى مصر، الأولى كانت في 2007 مع فريق برشلونة» احتفالاً بمئوية النادي الأهلي.
وأضاف قائد الأرجنتين الذي رافقه عالم الأثار المصري زاهي حواس بجولته «لم أتمكن من دخول الهرم في المرة الأولى لكنني فعلت ذلك اليوم وتعرفت على جوانب من الحضارة الفرعونية».
وتابع «قرأت عن الأهرام كثيراً لكن ما شاهدته كان مختلفاً».
وتقول منظمة الصحة العالمية إن مصر تملك واحداً من أعلى معدلات الإصابة بالمرض في العالم لكن حدثت طفرة كبيرة في مكافحة المرض دفعت مارغريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية للإثناء على جهود مصر.
وأظهر مسح لعينة عشوائية أجري سنة 2008 أن نسبة انتشار المرض في مصر تقدر بنحو 9،8 بالمئة من إجمالي عدد السكان لكن مسحاً مماثلاً أظهر انخفاض المعدل في 2015 إلى نحو 4،4 بالمئة أو ما يعادل حوالي أربعة ملايين شخص.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق