متفرقاتمدن

انطلاق كرنفال البندقية… احتفاء بالجمال والبحر وعروض مائية

انطلق كرنفال البندقية وهو من الأشهر في العالم مع تغطية إعلامية كبيرة، مع عرض موسيقي مائي في حضور جموع غفيرة. ويستمر الكرنفال هذه السنة حتى 28 شباط (فبراير) الجاري. واحتفى برنامج العرض الإحتفالي الذي جرى على قناة كاناريجو، بالجمال والبحر والتباهي من خلال مخلوقات مائية عجيبة.

وقد جالت نساء وضعن أجنحة زرقاء حركنها ببطء وهن واقفات على عكازات بهلوانيين في مراكب تقليدية، فيما بدت أخريات وكأنهن معلقات في الهواء. وحمل سائقو المراكب مشاعل في هذا العرض الشاعري الذي تغنى بعد ذلك بالقمر. وأعلن رئيس بلدية البندقية في ختام العرض إفتتاح المهرجان رسمياً».
وقالت الأميركية مونيكا التي اتت من ولاية تينيسي وهي تضع قناعاً ومشلحاً، «انه لامر رائع».
وأعربت ليليانا الخمسينية الآتية من كاتانيا في صقلية الإيطالية عن إعجابها الكبير بـ «اقنعة البندقية الفريدة من نوعها»، مؤكدة لوكالة فرانس برس «الأجواء أجمل من الكثير من المهرجانات الاخرى».
وتفيد الرواية أن كرنفال البندقية إنطلق عام 1162 غداة تحقيق انتصار عسكري. إلا انه أهمل لعقود من الزمن قبل أن تحييه البلدية عام 1980. ويسمح الكرنفال للمدينة بأن تشهد حركة في فترة من السنة تكون فيها السياحة هادئة، مع حفلات مقنعة كثيرة. وتنظم يومياً خلال الكرنفال مسابقة اختيار «أفضل لباس» في ساحة القديس مرقس.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق