رئيسيسياسة عربية

مقتل قيادي محلي في القاعدة في جنوب اليمن

قتل قيادي محلي في القاعدة في اليمن الثلاثاء في عملية لقوات الامن في الحوطة كبرى مدن محافظة لحج الجنوبية كما اعلن مسؤول في الشرطة.
واعلن قائد شرطة لحج صالح سيد ان «أمير» القاعدة في لحج عمار قائد قتل في تبادل لاطلاق النار مع قوات مكافحة الارهاب بعد ان رفض الاستسلام.
واضاف ان العملية في الحوطة نفذت في اطار عملية واسعة لقوات الامن اليمنية المدعومة من تحالف عسكري عربي بقيادة سعودية ضد جهاديي القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية.
ويستهدف الهجوم مواقع الجهاديين في لحج وعدن وابين، وهي ثلاث من المحافظات الخمس التي تسيطر عليها القوات اليمنية الموالية للحكومة.
ويسيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم على باقي اراضي اليمن والعاصمة صنعاء.
وفي منطقة حضرموت (جنوب شرق) قتل ضابط الشرطة علي البكري مساء الاثنين على ايدي اعضاء مفترضين في القاعدة بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس مضيفاً ان المهاجمين تمكنوا من الفرار.
وقتل 21 جندياً من القوات الحكومية وسبعة متمردين في معارك عنيفة الاثنين في حرض وميدي في شمال البلاد كما اعلنت الثلاثاء مصادر عسكرية.
وخلال تقدمها في هاتين المنطقتين الواقعتين تحت سيطرة المتمردين وجدت القوات الحكومية نفسها تحت نيران العدو وفي حقل الغام، كما اعلن احد هذه المصادر.
والنزاع في اليمن شهد تصعيدا في آذار (مارس) 2015 بعد تدخل تحالف عربي بقيادة سعودية دعماً للرئيس عبد ربه منصور هادي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق