رئيسيسياسة عربية

الجيش الروسي: غارات روسية تركية جديدة في سوريا

اعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس ان المقاتلات الروسية والتركية شنت مجدداً غارات مشتركة في سوريا استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الباب بمحافظة حلب (شمال).
وقال الجيش الروسي في بيان «في 26 كانون الثاني (يناير)، نفذت القوات الجوية لروسيا وتركيا عملية جوية جديدة مشتركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في منطقة الباب».
واضاف ان «هذه العملية الجوية، بالتوافق مع الجانب السوري، شاركت فيها قاذفات سو-24 ام ومقاتلات سو-35 اس من الطيران الروسي مع مقاتلات اف-16 واف-4 من الطيران التركي»، لافتاً الى ان الطائرات الروسية «دمرت ثلاثة مراكز قيادة واتصالات والعديد من المواقع المحصنة».
وسبق ان نفذت انقرة وموسكو ضربات جوية مشتركة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في الباب يومي 18 و21 كانون الثاني (يناير) ادت الى تدمير 58 هدفاً للجهاديين، بحسب ما افاد الجيش الروسي الخميس.
واعلنت موسكو وانقرة انهما وقعتا في 12 كانون الثاني (يناير) اتفاقاً يحدد اليات لـ «تنسيق» ضرباتهما الجوية في سوريا ضد «اهداف ارهابية».
ورعى البلدان مع ايران وقفاً لاطلاق النار بين الجيش السوري والفصائل المعارضة اعتبارا من 30 كانون الاول (ديسمبر)، ثم مفاوضات عقدت في استانا الاثنين والثلاثاء ضمت للمرة الاولى ممثلين للنظام والفصائل المعارضة.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق