أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل 8 رجال شرطة مصريين وإصابة 3 في هجوم بجنوب غرب البلاد

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ثمانية من قوات الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون عندما هاجمت «مجموعة إرهابية» نقطة تفتيش أمنية بمحافظة الوادي الجديد في جنوب غرب البلاد مساء يوم الاثنين.
وأضافت في بيان أن الهجوم استهدف كمين النقب الأمني على بعد 80 كيلومتراً من مدينة الخارجة. وذكرت أن اثنين من المهاجمين قتلا أيضاً.
وجاء في البيان «تصدت قوة الكمين لهذا الهجوم مما أسفر عن مقتل اثنين من المهاجمين. كما استشهد ثمانية من قوة الكمين وأصيب ثلاثة آخرون».
وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة لرويترز إن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفى عام بالخارجة.
وأضاف أن المصابين حالتهم إما متوسطة أو مستقرة.
وتقع محافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية وتتاخم ليبيا والسودان.
وقٌتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات يشنها متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة شمال سيناء بشمال شرق البلاد. لكن سبق وأعلن متشددون مسؤوليتهم عن هجمات في مناطق أخرى.
وفي تموز (يوليو) 2014 قتل متشددون 22 جندياً بالجيش في هجوم على نقطة تابعة لقوات حرس الحدود في منطقة الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد قرب الحدود مع ليبيا. وأعلن المتشددون في سيناء مسؤوليتهم عن الهجوم.
وفي الأسبوع الماضي أعلنت جماعة ولاية سيناء ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر مسؤوليتها عن هجومين أسفرا عن مقتل ثمانية رجال شرطة ومدني في مدينة العريش بشمال سيناء.
وكثف المتشددون هجماتهم منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي إن بلاده بذلت «جهداً كبيراً» في مكافحة الإرهاب. لكنه وصف خطر المتشددين بأنه تحد سيستمر لسنوات.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق