دولياتمن هنا وهناك

مؤتمر ترامب الصحفي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أثار المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في برج ترامب في نيويورك مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاص أنه تميز بمواقف عدة حادة بخصوص انتقادات ترامب الحادة للصحافة والصين والاستخبارات والعلاقات مع روسيا وكذلك مشاحنة مع صحفي شبكة «سي إن إن» حيث رفض ترامب أن يطرح عليه سؤالاً واتهمه بنشر أخبار زائفة.

في أول مؤتمر صحفي له منذ انتخابات الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر) أشعل الرئيس الأميركي المنتخب وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات تتضمن انتقادات حادة للصحافة ودفاعا عن هدفه لتحسين العلاقات مع روسيا.
وتميز المؤتمر الذي أجري في بهو مقره ببرج ترامب في مانهاتن  في نيويورك،  بعدد من اللحظات التي سرعان ما انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تبادل الحديث مع صحفي اتهمه ترامب بنشر «أخبار زائفة».
وقال ترامب للصحفي الذي يعمل لحساب شبكة (سي.إن.إن) – والذي كتب تقريراً يوم الثلاثاء عن أن الرئيس المنتخب المنتمي للحزب الجمهوري تم إطلاعه من قبل وكالات مخابرات أميركية بشأن مزاعم عن أن عملاء روس لديهم معلومات تضر بسمعته- «لن أسمح لك بسؤال»”.
وفي لحظة كان لها صدى بين مستخدمي تويتر قال ترامب للصحفي «أنت (تنشر) أخباراً زائفة».
وفي روسيا تصدر وسم هاشتاغ «مؤتمر ترامب الصحفي» قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على تويتر طوال فترة انعقاد المؤتمر وحتى بعد انتهائه بساعات.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق