اخبار النجومالاسبوع الفني

نجاة الصغيرة تعود للغناء بعد غياب 15 عاماً

عادت المطربة المصرية نجاة الصغيرة، التي تبلغ من العمر 79 عاماً، للساحة الغنائية بعد غياب دام نحو 15 عاماً، بأغنية مصورة جديدة تضمنت لقطات من أعمال سابقة لها.

واختارت نجاة أن تعود لجمهورها من خلال أغنية «كل الكلام»، من كلمات الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وألحان السعودي طلال، وتوزيع يحيى الموجي.
وتعاونت نجاة مع الأبنودي في أغنية «عيون القلب»، التي حققت نجاحاً كبيراً عند طرحها في الأسواق.
ولم تظهر نجاة في فيديو الأغنية الجديدة، واستعان المخرج هاني لاشين بمشاهد من أغنية «ليلة من الليالي»، التي قُدمت في فيلم «ابنتي الصغيرة» عام 1971.
وكانت نجاة، التي تعد واحدة من أشهر رموز الموسيقى العربية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، قد اعتزلت الغناء عام 2002 بعد مسيرة فنية طويلة، قدمت خلالها عدداً من الأفلام السينمائية مثل «الشموع السوداء» مع رئيس النادي الأهلي المصري السابق صالح سليم، وفيلم «جفت الدموع» مع الفنان محمود ياسين.
ولدت نجاة الصغيرة، وهي شقيقة الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، في القاهرة في 11 آب (أغسطس) 1938، وقدمت أول فيلم لها بعنوان «هدية» عام 1947، وهي في الثامنة من عمرها.
كما قدمت الفنانة الملقبة بـ «صوت الحب» العديد من الأغنيات التي كتبها الشاعر السوري نزار قباني، مثل «أيظن»، و«ماذا أقول»، و«أسألك الرحيل»، و«متى ستعرف كم أهواك».
كذلك تعاونت في عدد كبير من أغانيها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، مثل «شكل تاني» و«القريب منك بعيد» و«ساكن قصادي» و«لا تكذبي».
وحصلت نجاة على العديد من الجوائز في مصر، كما حصلت على وسامين من الرئيسين التونسيين السابقين الحبيب بورقيبة وزين العابدين بن علي، ووسام الاستقلال من الدرجة الأولى من الأردن، وجائزة بعنوان «هؤلاء أسعدوا الناس» من الإمارات.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق