معارض

الاعلان عن الدورة الرابعة من مهرجان «فوتوميد» لبنان

يتمحور المهرجان حول ثلاثة مواضيع: السينما، مدينة بيروت، والشعر من تحت الانقاض

بيروت على موعد مع الدورة الرابعة من مهرجان «فوتوميد» لبنان (Photomed) للتصوير الفوتوغرافي في منطقة البحر الأبيض المتوسط من 18 كانون الثاني (يناير) ولغاية 8 شباط (فبراير) 2017 مع بنك بيبلوس الشريك الرئيسي للمهرجان. ويُنظّم هذا الحدث بالشراكة مع مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس. تُقام المعارض التي تضمّ عدداً من المصورين الدوليين واللبنانيين في كل من مقر بنك بيبلوس الرئيسي، المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، فندق لو غراي، STATION، وD BEIRUT.

تتمحور الدورة الرابعة من مهرجان «فوتوميد» حول ثلاثة مواضيع: السينما، مدينة بيروت، والشعر من تحت الانقاض. كما ستكون فرصة لتكريم المصور الفرنسي الكبير الراحل: مارك ريبو.
بحسب فيليب هولان، رئيس «فوتوميد»، فإنّ هذه الدورة الرابعة من المهرجان تؤكّد على أنّ لبنان يمكن أن يكون مرّة أخرى نموذجاً للتنوّع الفني.
وستعرض ضمن هذه الدورة أعمال مصورين عالميين ولبنانيين ونذكر: آلان فليشر، سيرجيو ستريزي، و ريتشارد دوما في مقر بنك بيبلوس الرئيسي، نيكول هرتزوغ-فيري في فندق لو غراي، مارك ريبو وكريستين علوي في المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، جوليو ريموندي، جورج عوده، بلال طربيه، ولارا تابت في STATION، وأخيراً فيران فريكسا، نيك هانس، وسيم غزلاني، صور المخرجة دانيال عربيد، وكذلك أعمال تقدمها خمس صالات عرض لبنانية (غاليري أجيال مع كلارا أبي نادر، غاليري أليس مغبغب مع ماريا شختورة، غاليري جانين ربيز مع رانيا مطر وفرنسوا سارغولوغو، غاليري تانيت مع جيلبير حاج، وThe Alternative مع ميشال زغزغي) في D BEIRUT.
وقالت ندى الطويل، مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس: «خلال الخمس سنوات الماضية، تطور برنامج بنك بيبلوس المخصص للتصوير الفوتوغرافي ليصبح قوة دافعة تساهم في إرساء التصوير الفوتوغرافي كفن قائم بحد ذاته في لبنان. وقد تحقق هذا النجاح بفضل شراكات متينة وثقة متبادلة مع خبراء عالميين في هذا المجال، أبرزهم فوتوميد». كما أضافت: «وفي إطار شراكتنا مع فوتوميد للسنة الرابعة على التوالي، يستضيف بنك بيبلوس معرضاً جماعياً عن السينما الإيطالية للمصورين الفرنسيين آلان فليشر وريشار دوما، والمصور الإيطالي سيرجيو ستريزي».
وفي إطار برنامج الدورة الرابعة، ستكون جلسات دراسة الملفات مفتوحة أمام هواة التصوير الفوتوغرافي يومي الجمعة 02 والسبت 21 كانون الثاني (يناير) 2017 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر في مقر بنك بيبلوس الرئيسي.
وعلى الراغبين في الحصول على تقويم لملفهم من قبل لجنة خبراء في التصوير الفوتوغرافي والإستفادة من نصائحهم، زيارة الموقع www.photomedliban.com لتحديد موعد.
كما سيتم تنظيم ورش عمل حول التصوير الفوتوغرافي.  
يذكر بأنه بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، تم إطلاق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للمصورين اللبنانيين المقيمين في لبنان (تاريخ إنتهاء المدّة المحددة لإستقبال الطلبات: 31 كانون الثاني/يناير 2017). وتساهم هذه المسابقة في إكتشاف مواهب جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في لبنان.  
سيتسنّى للفائز عرض أعماله في مهرجان «فوتوميد» المقبل الذي سيقام في فرنسا في أيار (مايو) 2017. أمّا بالنسبة الى الفائز بالجائزة الثانية، فسيتم عرض أعماله في الفصل الثاني من عام 2017 داخل صالة عرض المركز الثقافي الفرنسي في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق