دولياترئيسي

«داعش» يلقن الاطفال عقائدياً للقيام بهجمات على بيغ بن وبرج إيفل وتمثال الحرية

نشرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية موضوعاً بعنوان «تنظيم الدولة الإسلامية يلقن اطفالاً عقائدياً للقيام بهجمات على بيغ بن وبرج إيفل وتمثال الحرية».

تقول الجريدة إن التنظيم قام بتوزيع أجهزة محمول وأجهزة كمبيوتر لوحية على عشرات الاطفال والصبية في المناطق التي يسيطر عليها ويوفر لهم إمكانية الاتصال بشبكة الإنترنت ليتمكنوا من الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي أو المنتديات لبث الأفكار العنيفة والدعاية لمشاركة الاطفال في المعارك في سوريا والعراق.
وتنقل الجريدة عن مسؤولين بريطانيين قولهم إن التنظيم يسعى بذلك لتأسيس جيل جديد من «الإرهابيين» مشيرين إلى أن هذا الأمر يحدث في الوقت الذي تتوفر فيه أدلة متزامنة على قيام التنظيم ببدء حملة مكثفة لاجتذاب مجندين جدد على الإنترنت.
وتضيف الجريدة أن المسؤولين الأمنيين أكدوا أن التنظيم يسعى إلى قيام المجندين الجدد بشن حملة من الهجمات في أبرز العواصم الغربية وعلى معالم كبرى فيها مثل ساعة بيغ بن في لندن وبرج إيفل في باريس وتمثال الحرية في نيويورك.
وتوضح الجريدة إلى ان عدد الاطفال الذين يقاتلون في صفوف التنظيم حالياً يتعدى 50 ألف مقاتل بينما لقي مئات منهم مصرعهم في المعارك خصوصاً في العمليات التفجيرية «الانتحارية» مشيرة إلى أن التنظيم لجأ إلى هذا الخيار في ظل فقدانه آلاف المقاتلين في كل من سوريا والعراق خلال الأشهر الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق