أبرز الأخبارسياسة عربية

مفجر انتحاري يقتل سبعة في بنغازي

قال مسؤولون بالأمن والصحة في ليبيا إن سبعة على الأقل قتلوا وأصيب ثمانية آخرون عندما استهدف مفجر انتحاري قوات موالية للحكومة في شرق ليبيا بمدينة بنغازي.
وقال تنظيم الدولة الإسلامية إنه نفذ الهجوم في حي قنفودة المحاصر. والمنطقة واحدة من آخر جيوب المقاومة ضد «الجيش الوطني الليبي» وهي قوة موالية للقائد العسكري خليفة حفتر في شرق البلاد.
ويشن حفتر حملة عسكرية في بنغازي منذ أكثر من عامين ضد الإسلاميين وغيرهم من الخصوم. والقتال جزء من صراع أوسع في ليبيا التي تتقاتل فيها فصائل عدة مسلحة بعد الانتفاضة ضد معمر القذافي عام 2011.
وحققت قوات الجيش الوطني الليبي مكاسب كبيرة في بنغازي هذا العام رغم استمرار القتال والهجمات في مناطق من المدينة.
وقال مصدر طبي من المستشفى الرئيسي في بنغازي إن كل القتلى في تفجير يوم الأحد من «الجيش الوطني الليبي».
جاء الهجوم بعد التقدم الأخير الذي أحرزه الجيش الوطني الليبي يوم السبت الذي قال إنه سيطر بعد اشتباكات عنيفة على مبان على الشريط الساحلي بغرب قنفودة وطوق خصومه.
وقال مسؤولون بالأمن والصحة إن ثلاثة على الأقل من قوات الجيش الوطني الليبي قتلوا في الاشتباكات يوم السبت.
وقال أحمد المسماري المتحدث باسم قوات الجيش الوطني الليبي إن 13 مقاتلاً من «جماعات إرهابية» قتلوا أيضاً.
وبذلت في الآونة الأخيرة جهود لإجلاء المدنيين المحاصرين في القتال في المنطقة لكن عدداً قليلاً من النساء والأطفال والعمال الأجانب هم من غادروا. وقال المسماري يوم الأحد إن نحو 120 أسرة لا تزال داخل قنفودة.
ويشارك في قتال الجيش الوطني الليبي في بنغازي مجلس شورى ثوار بنغازي وهو ائتلاف من إسلاميين متشددين ومسلحين يصفون أنفسهم بالثوار فضلاً عن مسلحين موالين للدولة الإسلامية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق