سينما

بطلة «حرب النجوم» تشيد بتصدر النساء لبطولة أفلام الحركة والاثارة

أشادت الممثلة البريطانية فيليسيتي جونز، بطلة النسخة الجديدة من سلسلة أفلام حرب النجوم، بتصدر النساء لبطولة أفلام الحركة والاثارة، وقالت إنها «لحظة رائعة للسينما».

وتلعب جونز دور جين إرسو في الفيلم الجديد «روغ وان»، وقالت إنها «قيمة كبيرة» أن تكون أول امرأة تتصدر بطولة أحد أفلام حرب النجوم.
وأضافت: «آن أن تتصدر النساء بطولة الأفلام، وعلى قدر متساوٍ مع الرجال»، أن هذا يمثل «توقيتاً مثيراً جداً لتكون ممثلة».
وشهد يوم الثلاثاء العرض الأول لفيلم «روغ وان» العاصمة البريطانية لندن، ومن المقرر عرضه في بقية أنحاء العالم هذا الأسبوع.
وحظي الفيلم بإشادات من النقاد.

«شهية كبيرة»
وقالت جونز لـ بي بي سي إن بطولة الممثلة جينيفر لورانس لأفلام «هانغر غيمز»، ومشاركة الممثلة دايزي ريدلي في بطولة فيلم «صحوة القوة» ضمن سلسلة حرب النجوم، تشير إلى أن بطولة المرأة في أفلام الحركة «أصبحت شيئاً معتاداً».
وقالت: «إنها لحظة رائعة للسينما، وهناك شهية كبيرة لتصدر النساء بطولة أفلام الحركة».
وكشفت جونز أن شخصية جين إرسو مستوحاة من المغنية الأميركية الشهيرة بيونسيه، «فهي نموذج للمرأة التي تمتلك قوة هائلة، ولكنها ليست فائقة الجمال».
كما قالت جونز إنها استعانت بأفلام الممثل الأميركي هاريسون فورد، ومن بينها شخصية هان سولو في سلسلة حرب النجوم، وكذلك دوره في أفلام «إنديانا جونز»، أثناء استعدادها للفيلم الجديد.

قدوة
وأضافت جونز أن «هناك روح فكاهة في اداء فورد لشخصيته، وهو ما أردته لشخصية جين أيضاً».
كما قالت إنها أُعجبت بشخصية فورد وشعرت بالتشابه معها عندما تابعت أفلام حرب النجوم عندما كانت يافعة، وتأمل أن تستحوذ شخصيتها على اهتمام الصغار بشكل مماثل.
وعن طبيعة الشخصية، قالت إن «أحداث الفيلم تدور في فترة حرب، وتخوض جميع الشخصيات معاركا، وهم أناس عاديون يقاتلون من أجل حياتهم. والانطباع الأغلب هو أن يشعر المشاهدون بالتشابه معهم».
وبدأت جونز مسيرتها الفنية بدور إيما كارتر، في حلقات مسلسل «الرماة» في راديو بي بي سي 4، وهو أحد أطول وأشهر مسلسلات الدرامية.
وتعتقد جونز أن جمهور «الرماة» أكثر تشجيعاً وإخلاصاً من جمهور سلسلة حرب النجوم، وقالت «لا شيء يفوق إخلاص جمهور «الرماة» على الإطلاق».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق