رئيسيسياسة عربية

خمسة قتلى في سقوط قذيفة على حي سكني في بنغازي

قتل خمسة اشخاص بينهم اطفال واصيب ثلاثة اخرون بجروح اثر سقوط قذيفة مساء الاثنين على حي سكني في وسط مدينة بنغازي في شرق ليبيا، بحسب ما اعلن مصدر طبي في المدينة.

وقال مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي على صفحته على موقع فايسبوك انه استقبل جثث خمسة قتلى وثلاثة جرحى اثر سقوط قذيفة مساء على حي سكني في منطقة الليثي الواقعة في وسط بنغازي (الف كلم شرق طرابلس).
واوضح ان «الحصيلة الاولية للقذيفة التي سقطت على منطقة الليثي هي اربعة قتلى واربعة جرحى اغلبهم اطفال تحت سن العاشرة وهناك حالات حرجة».
واعلن بعد دقائق «وفاة احد الجرحى من الذين سقطت عليهم القذيفة بمنطقة الليثي متأثراً بجراحه لتصبح الحصيلة خمسة قتلى وثلاثة جرحى».
واكد مصدر عسكري في المدينة لوكالة فرانس برس ان الحادث وقع مساء امس، من دون ان يحدد الجهة التي تقف وراء الحادثة.
وتشهد بنغازي منذ عام ونصف معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم الدولة الاسلامية وجماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة، والقوات الموالية للحكومة المعترف بها من جهة اخرى.
وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 على وقع فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل اكثر من عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دولياً في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى «فجر ليبيا».
وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز (يوليو) 2014.
ووفرت الفوضى الامنية الناتجة من هذا النزاع موطىء قدم لجماعات متشددة في ليبيا بينها الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ومطارها.
وفي تسجيل فيديو نشره الاثنين على الانترنت وحمل شعار «ولاية برقة»، اعلن هذا التنظيم المتطرف عن اعدام رجلين في شرق ليبيا، احدهما عرف على انه مسيحي من جنوب السودان، والاخر قدم على انه «جاسوس» يعمل ضد التنظيم.
وظهر في شريط الفيديو الرجل الذي عرف على انه من جنوب السودان وهو يقتاد في منطقة صخرية معصوب العينين برفقة رجل ملثم ارتدى ملابس سوداء وقام بفصل رأسه عن جسده بواسطة سكين في ما اعتبره «رسالة للنصارى في جنوب السودان».
ثم ظهر في شريط الفيديو رجل يرتدي ملابس عسكرية ويقول انه عنصر في قوات الحكومة الليبية المعترف بها دولياً والتي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية، قبل ان يقوم رجل ملثم باطلاق النار على رأسه في منطقة صخرية ايضاً.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق