طقسمتفرقات

العاصفة تنحسر تدريجياً مساء والثلوج تلامس الـ 800 متر صباحاً

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع امطار خفيفة وثلوج متفرقة على 800 متر صباحاً، تتخلله انفراجات واسعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتعود الأمطار والثلوج في الفترة الليلية. وجاء في النشرة الاتي:
– الحالة العامة:
ما زال الحوض الشرقي للمتوسط، وخصوصاً لبنان، تحت تأثير المنخفض الجوي العاصف SUZY، حيث يخف تأثيره تدريجياً بدءاً من مساء هذا اليوم من الساحل باتجاه الداخل والمرتفعات.
– الطقس في لبنان:
– الأربعاء:
ممطر وعاصف صباحاً مع ارتفاع موج البحر لحدود (خمسة أمتار)، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج لتلامس 800 متر خصوصاً في الشمال ليلاً.
وتخف حدة الامطار والرياح تدريجياً بدءاً من فترة بعد الظهر، (نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلاً وساعات الصباح الاولى ليوم الخميس).
– الخميس: غائم جزئياً مع امطار خفيفة وثلوج متفرقة على 800 متر صباحاً تتخلله انفراجات واسعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتعود الأمطار والثلوج في الفترة الليلية.
– الجمعة: غائم مع أمطار متفرقة، كما ترتفع درجات الحرارة بشكل محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما فوق.
– الحرارة على الساحل من 7 الى 16 درجة، فوق الجبال من صفر الى 7 درجات، في الارز من -6 الى صفر، في الداخل من -1 الى درجتين.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية تتحول بعد الظهر الى شمالية غربية سرعتها بين 20 و50 كلم/س، تشتد لتقارب 85 كلم/س قبل ظهر الأربعاء.
– الإنقشاع متوسط، يسوء أحياناً.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و90 %.
– حال البحر مائج الى هائج، حرارة سطح الماء 20 درجة.
– الضغط الجوي 755 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:35 ساعة غروب الشمس: 16:30.
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق